العالم يودع نجم الـ "بيجيز" روبِن غِب

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585744/

لم يكد محبو موسيقى السبعينات  يستفيقوا من هول خبر وفاة "ملكة الديسكو" دونا سامَر قبل 4 أيام، حتى صُعقوا بنبأ وفاة روبِن غِب، أحد أعضاء فرقة "بيجيز" البريطانية الأسطورية، التي ان كان هناك من لا يعرفها بالإسم فإنه بكل تأكيد يعرف أشهر أغانيها.

لم يكد محبو موسيقى السبعينات  يستفيقوا من هول خبر وفاة "ملكة الديسكو" دونا سامَر قبل 4 أيام، حتى صُعقوا بنبأ وفاة روبِن غِب، أحد أعضاء فرقة "بيجيز" البريطانية الأسطورية، التي ان كان هناك من لا يعرفها بالإسم فإنه بكل تأكيد يعرف أشهر أغانيها.

توفي روبِن غِب بعد خضوعه في الشهر الماضي لعملية جراحية في محاولة لإنهاء معاناته مع سرطان القولون والكبد، لتنتهي المعاناة برحيل الفنان الشهير. وعلى الرغم من ان غِب إستعاد وعيه في 22 ابريل/نيسان بعد ان كان في غيبوبة لمدة 12 يوماً، إلا ان الأطباء أعلنوا ان احتمال تماثله للشفاء ضعيف، مما كان يعني بالنسبة له ولعائلته إنتظار اللحظة الأخيرة من العد التنازلي.

علماً ان الشهرة رافقت عائلة غِب منذ بداية سبعينات القرن الماضي حين بلغت شهرتهم الذروة، إلا ان الأضواء لم تفارق الفرقة الموسيقية أبداً، إذ واصل الإخوة تقديم أعمالهم الفنية وإحياء الحفلات، حتى بعد عام 2003 الذي شهد وفاة موريس غِب، شقيق روبِن التوأم الذي يصغره بـ 35 دقيقة.

وقد تناول العديد من وسائل الإعلام خبر وفاة روبِن غِب، بالإشارة الى انه ترك 3 اطفال ، إلا انهم في الواقع 4، إذ ولد له طفل في عام 2008 نتيجة لعلاقة غير شرعية مع خادمة المنزل. وثمة إلتباس آخر يقع فيه الكثيرون ظناً ان الإخوة غِب 3 أيضاً، لكنهم في الواقع كانوا 4 أشقاء وشقيقة تكبرهم جميعاً، أصغرهم آندي غِب الذي عمل منفرداً وتوفي في عام 1988. كما أفاد الكثير من المواقع بأن فرقة "بيجيز" أسترالية ، بينما ولد جميع أعضائها في بريطانيا لأبوين بريطانيين، هاجرا في نهاية 1958 الى أستراليا.

وقد كتب روبِن غِب بالتعاون مع أحد أبنائه روبِن جون ألبوم titanic requiem (قداس  تيتانيك) الذي صدر قبل أيام، واسهمت بإبداعه أوركسترا لندن الملكية. لكن لم يتسن للموسيقار الراحل المشاركة بافتتاحه بسبب حالته الصحية المستعصية.

تمتع روبِن غِب بعلاقات واسعة خارج المحيط الفني، يُذكر منها انه كان صديقاً مقرباً من رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير الذي كان يحظى بتأييد غِب، بالإضافة الى ان غوردون براون كان من المعجبين بفرقة "بيجيز".

وبوفاة روبِن غِب بقي من الـ "بيجيز" التي نجحت ببيع أكثر من 2000 مليون ديسك، الأخ الأكبر باري غِب كاتب الأغاني الرئيس للفرقة التي قال مايكل جاكسون ذات يوم في مدحها "عندما أسمع بيجيز أشعر وكأنني أسمع الملائكة تغني."

ربما تعد أغنية I started a joke من أشهر أغاني الـ "بيجيز" التي غناها روبِن غِب منفرداً بصوته المميز حتى بين أشقائه جميعاً. وتقول كلمات الأغنية : بدأت الدعابة التي بدأ بعدها العالم يبكي .. لكنني لم أكن أعي انني أنا الدعابة .. وعندما رحت أبكي بدأ العالم يضحك .. الى ان فقدت الحياة ليعيش العالم ..