عباس يهنئ بوتين بتسلمه مهام رئاسة جمهورية روسيا الاتحادية

أخبار روسيا

عباس يهنئ بوتين بتسلمه مهام رئاسة جمهورية روسيا الاتحادية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584858/

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس فلاديمير بوتين بمناسبة تسلمه مهام منصبه رئيسا لجمهورية روسيا الاتحادية، تزامنا مع احتفالات بلاده بعيد النصر على الفاشية. وبعث الرئيس عباس ببرقية تهنئة الى بوتين يوم 8 مايو/ايار اشاد بها على "دعم الحكومة والشعب الروسي لشعبنا الفلسطيني على المستويات كافة، حسبما أوردت وكالة "وفا" للانباء.

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس فلاديمير بوتين بمناسبة تسلمه مهام منصبه رئيسا لجمهورية روسيا الاتحادية، تزامنا مع احتفالات بلاده بعيد النصر على الفاشية.

وافادت وكالة "وفا" للأنباء الفلسطينية بأن الرئيس عباس بعث ببرقية تهنئة الى بوتين يوم الثلاثاء 8 مايو/ايار اشاد بها على "دعم الحكومة والشعب الروسي لشعبنا الفلسطيني على المستويات كافة، وفي كافة المحافل، من أجل أن ينال حقه الثابت في الحرية والاستقلال، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للشرعية الدولية".

هذا وكان بوتين تلقى التهاني بمناسبة تسلمه الرئاسة يوم 7 مايو/ايار من نظرائه العراقي جلال طالباني والسوري بشار الاسد، كما وجه له التهاني ايضا الرئيس اليمني السابق عبدالله صالح. واشار طالباني الى "الدور المحوري" الذي تلعبه روسيا على الساحة الدولية، مؤكدا سعي العراق الى إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع الميادين. من جهته، عبر الرئيس السوري "عن خالص تهانيه القلبية للرئيس بوتين، متمنياً له النجاح والتوفيق في تحمل مسؤولياته الرفيعة، وللشعب الروسي الصديق المزيد من التقدم والازدهار".