الأسد يهنئ بوتين بمناسبة تسلمه المهام الرئاسية في روسيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584740/

بعث الرئيس السوري  بشار الأسد يوم 7 مايو/آيار برقية تهنئة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة بداية تسلمه مهام منصبه الجديد رئيساً لروسيا الاتحادية.

بعث الرئيس السوري  بشار الأسد يوم 7 مايو/آيار برقية تهنئة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة بداية تسلمه مهام منصبه الجديد رئيساً لروسيا الاتحادية.

وأفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الأسد "عبر عن خالص تهانيه القلبية للرئيس بوتين، متمنياً له النجاح والتوفيق في تحمل مسؤولياته الرفيعة، وللشعب الروسي الصديق المزيد من التقدم والازدهار".

الى ذلك تجمع مئات المواطنين السوريين أمام مبنى السفارة الروسية في دمشق ليعربوا عن تأييدهم للرئيس الروسي الجديد فلاديمير بوتين.

واقام المواطنون فعاليات موسيقية راقصة كما حملوا الأعلام السورية والروسية وصور الرئيس بوتين.

يذكر أن روسيا، الى جانب الصين، استخدمت مرتين في مجلس الأمن الدولي حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار غربي يدين سورية. كما ان روسيا اتخذت موقفا ثابتا حيال الازمة في السورية يتلخص بدعوة الجميع الى نبذ العنف والجلوس الى طاولة الحوار، بغية حل المشاكل العالقة.

وكان فلاديمير بوتين قد أعاد للاذهان يوم 2 مارس/آذار الماضي أنه بعد انتخاب الأسد لاول مرة رئيسا لسورية فإنه زار اول الامر فرنسا وبريطانيا وغيرها من الدول، في حين زار موسكو بعد ثلاث سنوات من تسلمه هذا المنصب. وأكد بوتين عدم وجود مصالح اقتصادية خاصة لروسيا في سورية، تجبرها على الدفاع وحماية نظام الرئيس بشار الاسد، وقال "إن مصالح روسيا الاقتصادية في سورية ليست اكبر من مصالح بريطانيا او أي دولة اوروبية اخرى".

واضاف "ليست لدينا أي علاقات مميزة مع سورية. لدينا موقف مبدئي حول كيفية حل النزاعات المماثلة، ونحن لسنا محاميي الدفاع عن طرف".

الأزمة اليمنية