الرئيس العراقي يهنئ بوتين بمناسبة توليه مهام الرئاسة رسميا

أخبار روسيا

الرئيس العراقي يهنئ بوتين بمناسبة توليه مهام الرئاسة رسمياالرئيس العراقي جلال طالباني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584767/

هنأ الرئيس العراقي جلال طالباني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة تسنمه منصب الرئاسة رسميا يوم الاثنين 7 مايو/ايار.

هنأ الرئيس العراقي جلال طالباني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة تسنمه منصب الرئاسة رسميا يوم الاثنين 7 مايو/ايار.

وقد جاء في برقية التهنئة التي بعث بها طالباني: "من دواعي سروري البالغ أن ابعث لفخامتكم أحر التهاني لمناسبة تسنمكم منصبكم الرفيع رئيسا لروسيا الاتحادية، البلد العظيم الذي نعتز أيما اعتزاز بالروابط التاريخية التي تجمعنا وإياه، والتي نسعى إلى توثيقها وتوسيعها في جميع الميادين، السياسية والاقتصادية والنفطية والعسكرية والثقافية وغيرها".

واشار الرئيس العراقي الى ان "الدور المحوري" الذي تلعبه روسيا على الساحة الدولية "يساهم في تعزيز دعائم الاستقرار والسلام والتعاون، وإشاعة مناخات الحوار الهادف إلى تمكين الشعوب من تحقيق طموحاتها من دون عنف أو سفك للدماء".

وتمنى طالباني للشعب الروسي "دوام الخير والتقدم والازدهار"، مشيرا الى ان ولاية بوتين ستشهد "المزيد من التعاون والتنسيق بين روسيا والعراق".

علي عبدالله صالح يبعث ببرقية تهنئة الى بوتين

من جانب آخر بعث علي عبدالله صالح الرئيس اليمني السابق زعيم حزب المؤتمر الشعبي العام ببرقية تهنئة الى الرئيس الروسي، متمنيا بتوطيد العلاقات بين حزبه وحزب "روسيا الموحدة" خلال الفترة القادمة.

واشار صالح الى ان فوز بوتين في الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي جرت في روسيا يعتبر تأكيدا على روح الديمقراطة الروسية، مضيفا ان عودة بوتين الى منصب الرئاسة "تضع روسيا في قلب القرارات الاستراتيجية الدولية"، حسبما نقل عنه موقع "المؤتمر نت" الصحيفة الالكترونية الصادرة عن حزب المؤتمر الشعبي العام.

المصدر: موقع رئاسة جمهورية العراق، "المؤتمر نت"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة