إسرائيل تشيع قتلى تولوز بحضور وزير الخارجية الفرنسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581290/

جرت الأربعاء 21 مارس/ آذار في إسرائيل مراسم دفن الاشخاص الاربعة الذين قتلوا الاثنين في إطلاق نار  على مدرسة يهودية في تولوز جنوب غرب فرنسا، بعد وصول جثامينهم الى تل ابيب، بحضور وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الذي رافق اسر الضحايا من باريس.

جرت الأربعاء 21 مارس/ آذار في إسرائيل مراسم دفن الاشخاص الاربعة الذين قتلوا الاثنين في إطلاق نار على مدرسة يهودية في تولوز جنوب غرب فرنسا، بعد وصول جثامينهم الى تل ابيب.

وبدأ تشيع جثامين كل من جوناثان ساندلر وهو فرنسي يبلغ من العمر 30 عاما وطفليه غابريال (4 سنوات) وارييه (5 سنوات) بالاضافة الى ميريام مونسونيجو (7 اعوام) وهم فرنسيون-يهود في القدس بحضور وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الذي رافق اسر الضحايا من باريس.

وقال مراسل "فرانس برس" ان الآف الاشخاص قدموا لحضور الجنازة. ومن بين المشاركين في الجنازة رئيس الكنيست رؤوبن ريفلين ووزير الداخلية ايلي يشاي. وقال ريفلين "كل اسرائيل معنا في ادانة هذه الجريمة الدنيئة". واضاف "هؤلاء القتلة يعرفون كيف يؤذوننا عبر مهاجمة القيم التي يتم تعليمها للابرياء في معاهدنا". من جهته قال وزير الداخلية ايلي يشاي "نحن ننتظر ان تقوم فرنسا بكل ما هو ضروري لضمان امن الجالية اليهودية الفرنسية".

المصدر: فرانس برس + الشروق

فيسبوك 12مليون