مقتل 4 أشخاص على الأقل في إطلاق نار امام مدرسة يهودية في تولوز الفرنسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581086/

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن 4 أشخاص، بينهم 3 أطفال، قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح خطرة يوم الاثنين 19 مارس/آذار، عندما أطلق شخص مجهول النار على مجموعة من الناس تجمعوا امام مدرسة يهودية في مدينة تولوز الفرنسية. وصف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الهجوم الذي استهدف المدرسة اليهودية في مدينة تولوز بالمأساة الوطنية.

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن 4 أشخاص، بينهم 3 أطفال، قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح خطرة يوم الاثنين 19 مارس/آذار، عندما أطلق شخص مجهول النار على مجموعة من الناس تجمعوا امام مدرسة يهودية في مدينة تولوز الفرنسية.

وأوضح مراسل قناة "روسيا اليوم" في باريس إن القتلى هم معلم اللغة العبرية في المدرسة وابنتيه وابنة مدير المدرسة. وأضاف أن الهجوم وقع قبل موعد بدء الدروس بقليل في الساعة الثامنة صباحا تقريبا. وذكر ان هناك أنباء تشير الى ان المهاجم قام بمطاردة الأطفال الذين حاولوا الاختباء داخل مبنى المدرسة، وأمسك إحدى البنات من شعرها وأطلق النار عليها بدم بارد.

ولاذ المهاجم بالفرار بواسطة دراجة نارية. ولا تستبعد الشرطة ان يكون القاتل هو نفس الشخص الذي قتل 3 عسكريين فرنسيين منذ أسبوع في تولوز ومونتوبان.

وفي حين تحاول الشرطة إلقاء القبض على المهاجم، قررت وزارة الداخلية الفرنسية تشديد الحراسة على المدارس اليهودية في فرنسا.

ساركوزي: الاعتداء على المدرسة اليهودية مأساة وطنية

وصف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الهجوم الذي استهدف المدرسة اليهودية في مدينة تولوز بالمأساة الوطنية. وأعلن ساركوزي بعيد وصوله إلى المدينة عن دقيقة صمت، كما أكد على بذل كل الجهود لإيقاف منفذ الإعتداء.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"