بوتين: الاتحاد الاوراسي سيصبح مركزا قويا ضمن البنية العالمية الجديدة

أخبار روسيا

بوتين: الاتحاد الاوراسي سيصبح مركزا قويا ضمن البنية العالمية الجديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579713/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في لقاء عقده يوم 29 فبراير/شباط  بوكلائه المخولين وممثلي الجبهة الشعبية لعموم روسيا والباحثين السياسيين، أعلن انه من الضروري تشكيل منظومة للتحليل العسكري والتخطيط الاستراتيجي لمدة 30 – 50 سنة لتكون القوات المسلحة الروسية قادرة على الرد على اي نوع من التهديدات.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في لقاء عقده يوم 29 فبراير/شباط  بوكلائه المخولين(باعتباره مرشحا للرئاسة القادمة) وممثلي الجبهة الشعبية لعموم روسيا والباحثين السياسيين ،أعلن ان الشركاء الاجانب يمكن ان يبنوا علاقاتهم  مع روسيا على قدم المساواة فقط. وقال:" يجب ان يفهم كل الشركاء الاجانب ان روسيا هي دولة ديمقراطية وشريكة آمنة موثوق بها. لكن العلاقات معها يجب اقامتها على اساس المساواة".

واشار بوتين الى ان روسيا  منفتحة على تشكيل اتحادات تقوم على المنفعة المتبادلة وأهداف واحدة وما الى ذلك. وبحسب قوله فان الاتحاد الاوراسي  يتشكل على اساس هذه المبادئ بالذات. وقال:" آمل بان يصبح مركزا قويا ضمن البنية العالمية الجديدة".

ولفت بوتين لدى ذلك الى ان العالم المعاصر يواجه  تحديات كثيرة. ومن الضروري الرد عليها  بتدابير عسكرية وسياسية.

وفي هذا السياق أعاد بوتين الى الاذهان  ان برنامج التسليح  الحكومي الروسي يقضى بان  تبلغ القوات المسلحة الروسية مستوى نوعيا جديدا  بعد مرور فترة من 5 الى 10 سنوات.وقال " لكن ذلك غير كاف ، فمن الضروري تشكيل منظومة للتحليل العسكري والتخطيط الاستراتيجي لمدة 30 – 50 سنة لتكون القوات المسلحة قادرة على الرد على اي نوع من التهديدات".

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء