الأسد يشيد بدور الإعلام السوري في مواجهة الحملة الإعلامية ضد سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579505/

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد بدور الإعلام السوري في مواجهة الهجمة الإعلامية التي تتعرض سورية حاليا. وقال عقب الإدلاء بصوته في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بدمشق: "ان الهجمة التي تتعرض لها سورية هجمة إعلامية، ولكن الإعلام، رغم أهميته، لا يتفوق على الواقع، ويمكن أن يكونوا أقوى في الفضاء، لكننا أقوى على الأرض من الفضاء، ومع ذلك نريد أن نربح الأرض والفضاء".

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد بدور الإعلام السوري في مواجهة الهجمة الإعلامية التي تتعرض سورية حاليا.

وقال عقب الإدلاء بصوته في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بدمشق: "ان الهجمة التي تتعرض لها سورية هجمة إعلامية، ولكن الإعلام، رغم أهميته، لا يتفوق على الواقع، ويمكن أن يكونوا أقوى في الفضاء، لكننا أقوى على الأرض من الفضاء، ومع ذلك نريد أن نربح الأرض والفضاء".

وواصل: "الإعلام السوري يقوم بجهود كبيرة جدا، ونحن نتابع التطور الذى قام به التلفزيون العربي السوري والإعلام السوري بشكل عام، ولكن دائما تأتي مقارنات حيث يقارنون الإعلام السوري الذى هو الإعلام الرسمي بشكل أساسي بالإعلام غير الرسمي في الدول الأخرى، ولكن هذه المقارنة غير دقيقة وغير موضوعية ولا تجوز".

وأضاف الرئيس الأسد أن "الإعلام الرسمي يقارن بإعلام رسمي في دول أخرى لأن أهداف ومهام الإعلام الرسمي تختلف عن أهداف ومهام الإعلام الخاص، ولو قارنا الإعلام الرسمي السوري الآن بالإعلام الرسمي في المنطقة، فأعتقد أنه الأفضل، ولكن مع ذلك لا يهمنا أن نقارن أنفسنا بمن هو أقل، وسوف نبقى نقارن أنفسنا بمن هو أفضل".

معارضة سورية: كيف يمكن التصويت والدبابت تحاصر البلد

قالت سمر بدر العضو في تيار التغيير الديمقراطي السوري في حوار مع قناة "روسيا اليوم" الاحد 26 فبراير/شباط إن الاعلام الرسمي السوري هو إعلام تابع للحكومة، وتساءلت كيف يمكن التصويت على مشروع الدستور والدبابات تحاصر البلد.

ولفتت إلى أن اللجنة التي قامت بصياغة الدستور هي لجنة تابعة للحكومة. وجددت مطلب المعارضة بالتدخل الاجنبي وتسليح الشعب، مشيرة إلى أن الجيش ليس متماسكا والدليل على ذلك الانشقاقات التي تحصل في صفوفه. كما أكدت أن المعارضة لن تشارك في الانتخابات البرلمانية القادمة.

عضو في هيئة المعارضة: تصريحات الحكومة حول الاستفتاء هي سلوك روتيني معتاد

قال عبد العزيزالخيرعضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية المعارضة في حوار مع قناة "روسيا اليوم" الاثنين 27 فبراير/شباط، إن التصريحت التي تفيد بأن نسبة الاقبال كانت واسعة في الاستفتاء هي سلوك روتيني معتاد لسلطة دكتاتورية، وأشار إلى أن هناك منلطق كثيرة جدا في البلاد تتعتذر فيها المشاركة بشكل شبه كلي.

ولفت إلى ان الدستور الجديد لا يحقق الفصل بين السلطات وهو مطلب ملح.

المصدر: محطة أخبار سورية + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية