قتلى في تظاهرات احتجاجا على حرق مصاحف في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579332/

ذكرت وسائل اعلام غربية ان 12 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم يوم الجمعة 24 فبراير/شباط، في احتجاجات مستمرة منذ 4 ايام، على حرق نسخ من المصحف في قاعدة عسكرية امريكية في أفغانستان.

ذكرت وسائل اعلام غربية ان 12 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم يوم الجمعة 24 فبراير/شباط، في احتجاجات مستمرة منذ 4 ايام، على حرق نسخ من المصحف في قاعدة عسكرية امريكية في أفغانستان.

وحسب وسائل الاعلام فان 7 متظاهرين قتلوا واصيب 50 آخرون بحروح في احتجاجات باقليم هرات غرب أفغانستان حيث اندلعت اشتباكات عنيفة نتيجة محاولة متظاهرين الهجوم على القنصلية الامريكية العامة الواقعة هناك. وفتح حراس القنصلية الامريكية النار لمنع هجوم المتظاهرين.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء ان اثنين من المتظاهرين توفيا متأثرين بجروحهما الناجمة عن أعيرة نارية خلال احتجاجات في كابول، كما قتل ثلاثة متظاهرين في محافظات اخرى: اثنان في ولاية خوست شرق البلاد وآخر اثناء محاولة اقتحام القاعدة المجرية الواقعة في اقليم بغلان.

 ألمانيا تغلق قاعدتها العسكرية في افغانستان

في السياق ذاته أعلن متحدث باسم الجيش الالماني (بوندسفير) يوم الجمعة 24 فبراير/شباط، ان القوات الالمانية قررت اغلاق قاعدة لجيشها في مدينة طالوقان باقليم تاخار شمالي أفغانستان، وذلك على خلفية مظاهرات احتجاجا على احراق مصاحف في قاعدة عسكرية أمريكية.

وكان نحو 300 متظاهر احتشدوا يوم أمس الخميس قرب القاعدة العسكرية الالمانية في طالوقان وألقوا الحجارة عليها. ونتيجة ذلك تم نقل القوات العسكرية الالمانية الى قاعدة اخرى واقعة في مدينة قندوز على بعد 70 كم جنوب غرب البلاد.

تجدر الاشارة الى ان عدد أفراد القوة الالمانية العاملة ضمن قوات المساعدة الدولية لارساء الامن في افغانستان (ايساف) يبلغ حوالي 4900 جندي. ويعتزم الجيش الألماني تقليص عدد قواته العاملة في أفغانستان الى 4400 جندي في العام 2013.

يذكر ان 52 جنديا المانياً لقوا حتفهم في أفغانستان منذ يناير/كانون الثاني 2002 عندما بدأ الجيش الالماني مشاركته في قوة ايساف التابعة لحلف شمال الاطلسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية