وزير خارجية روسيا: يجب تحييد كافة الحلول العسكرية لتسوية القضية النووية الايرانية

أخبار العالم

وزير خارجية روسيا: يجب تحييد كافة الحلول العسكرية لتسوية القضية النووية الايرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578464/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه يجب رفض اللجوء الى الوسائل العسكرية لتسوية القضية النووية الايرانية، مؤكدا ان روسيا معنية بتعزيز الامن والسلام والاستقرار في منطقة الخليج. أدلى لافروف بهذا التصريح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بموسكو يوم 13 فبراير/شباط.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه يجب رفض اللجوء الى وسائل عسكرية لتسوية القضية النووية الايرانية رفضا قاطعا، مؤكدا ان روسيا معنية بتعزيز الامن والسلام والاستقرار في منطقة الخليج. أدلى لافروف بهذا التصريح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عقد بموسكو يوم الاثنين 13 فبراير/شباط.

وفي تطرقه الى الملف الايراني، قال لافروف "ينتابنا قلق ازاء الوضع حول البرنامج النووي الايراني"، مشددا على انه ينبغي حل هذه القضية بوسائل سياسية. واضاف قوله "نعتقد ان الحل يجب أن يكون سلميا، وينبغي رفض الوسائل العسكرية بكافة أشكالها".

وأكد لافروف ان "روسيا معنية بتعزيز السلام والاستقرار والأمن في منطقة الخليج.. ولدينا مقترحات ملموسة اطلعنا عليها الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي". وأكد لافروف مجددا: "ننوي سوية مع أعضاء آخرين في مجلس الامن الدولي العمل بشتى الوسائل المتاحة على الاسهام في الحوار والتوصل الى اتفاقيات بين جميع دول الخليج تهدف الى ضمان الامن في المنطقة".

واضاف لافروف ان "دولة الامارات العربية المتحدة تدعم تعزيز الحوار الاستراتيجي بين موسكو ومجلس التعاون الخليجي، ونحن على قناعة بأنه يجب أن نكثف من لقاءاتنا لكي نبحث بفعالية أكثر عن نقاط التماس بيننا فيما يخص القضايا التي تتعلق بمصالح دولنا كافة".

المصدر: ايتار- تاس

فيسبوك 12مليون