وزير الخارجية الاماراتي يشيد بالدور الروسي في عملية السلام

وزير الخارجية الاماراتي يشيد بالدور الروسي في عملية السلام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578467/

اشاد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالدور الذي تلعبه روسيا  في عملية السلام، مشيرا الى ضرورة تفعيل الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي. أدلى الوزير بهذا التصريح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف عقد في ختام مباحثاتهما بموسكو يوم 13 فبراير/شباط.

اشاد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالدور الذي تلعبه روسيا  في عملية السلام في الشرق الأوسط، مشيرا الى ضرورة تفعيل الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي.

وقال الوزير الاماراتي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف عقد في ختام مباحثاتهما بموسكو يوم 13 فبراير/شباط: "لا بد أن نشيد بالدعم الروسي في عملية السلام أو ما تبقى من عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين".

وفي تطرقه الى العلاقات الثنائية بين البلدين، قال الوزير: "نحن في الامارات فخورون بالعلاقة المتينة والمتميزة والمتطورة بين بلدينا، ونعتقد ان مجالات التعاون واسعة وكثيرة"، وذكر بينها التعاون الاقتصادي والسياسي والامني الاستراتيجي والثقافي، وعلى وجه الخصوص التعاون في مجال الطاقة. واعرب الشيخ عبدالله بن زايد عن شكره  لروسيا لدعوة الامارات للمشاركة في "اوبيك الغاز".

وأكد الوزير ان الامارات تسعى الى عقد اتفاقية مع روسيا للعمل المشترك في مجال استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية، موضحا ان الامارات تعمل الآن على تطوير برنامجها النووي السلمي وتأمل بالتوصل الى اتفاقية مع روسيا للعمل المشترك في هذا المجال.

واشار الوزير الى ان البلدين يتفقان "على ضرورة تفعيل الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي، بحيث نستطيع أن نستمر ونكثف اجتماعاتنا، ولكن بحيث تكون هناك نتائج واضحة لأهمية هذه العلاقة وتطويرها".

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)