مدفيديف: الولايات المتحدة ترغم أوروبا على إنشاء درع صاروخية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572457/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في لقاء عقده يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة بيتروزافودسك في شمال غرب روسيا مع ممثلي وسائل الاعلام في الدائرة الشمالية الغربية الفيدرالية الروسية، قال ان الولايات المتحدة هي التي  ترغم أوروبا على قبول بنية للدرع الصاروخية الاوروبية.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في لقاء عقده يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة بيتروزافودسك في شمال غرب روسيا مع ممثلي وسائل الاعلام في الدائرة الشمالية الغربية الفيدرالية الروسية، قال ان الولايات المتحدة هي التي  ترغم أوروبا على قبول بنية للدرع الصاروخية الاوروبية. وأضاف قائلا:"لكن شركائي(الاوروبيين)، الذين لا اريد ذكرهم لكي لا  احرجهم، كانوا يلمحون لي اكثر من مرة قائلين: لماذا تسألنا في هذا الموضوع، فالامريكيون هم الذين يقررون، اما دورنا فينحصر في ان نقدم اراضينا لكوننا اعضاء في الناتو، ونحن لا ننفق الاموال على ذلك، لاننا ببساطة لا نملكها".

وفي هذا السياق خرج مدفيديف  باستنتاج  قائلا:" لذلك ينبغي ان نتفق بشأن الدرع الصاروخية قبل كل شيء مع الامريكيين وحلف شمال الاطلسي".

ولفت مدفيديف الى ان روسيا لديها علاقات متعددة الجوانب مع الاتحاد الاوروبي. وان تلك العلاقات لا تنحصر فقط في بحث موضوع الدرع الصاروخية الاوروبية.

المصدر:" وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة