مندوب روسيا الدائم لدى الناتو: موسكو لن تسمح باي سباق تسلح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572377/

اعلن دميتري روغوزين ، مندوب روسيا الدائم لدى الناتو، ان تصريح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف (بشأن الدرع الصاروخية الامريكية) كان بطوليا ودقيقا للغاية.

اعلن دميتري روغوزين ، مندوب روسيا الدائم لدى الناتو، ان تصريح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف (بشأن الدرع الصاروخية الامريكية) كان بطوليا ودقيقا للغاية.

فقال روغوزين ان "القيادة السياسية الروسية اعلنت مرارا، انه اذا لم نتوصل الى حل للوضع الراهن (في مجال الدرع الصاروخية)، فان روسيا ستضطر للرد عسكريا وتقنيا. واننا لن نسمح بالمساومة على امن مواطنينا. وتنطلق القيادة السياسية الروسية من ضرورة الحفاظ على قدرات الردع الاستراتيجية لدى روسيا".

كما قال روغوزين ان "موقف الرئيس الروسي نزيه بشكل مطلق. وانه تحدث في الوقت، عندما استنفدنا طاقات الدبلوماسية، التي كنا نستخدمها يوميا وبدقة متناهية بغية التوصل الى حل وسط. وتصريح اليوم ـ تصريح سياسي ونزيه جدا وصريح، ومن المفروض ان يعيد المفاوضين من البلدان الغربية الى الحديث معنا بجد. واننا لن نسمح بمعاملتنا كحمقى".

واضاف انه "عندما يجلس المتفاوضون على انفراد، ولا يوجد غيرهم، والحديث يجري وجها لوجه، ليس من اللائق الكذب باصرار، وليس من اللائق خداع الشريك. وكان بوسعنا  نحن ايضا الادلاء بتصريحات تقول ان ما نشرناه  من  وسائل دفاع مضادة للصواريخ في كالينينغراد او في مكان آخر، لا تستهدف الدرع الصاروخية الامريكية، وان هذه مساهمتنا في مكافحة الارهاب الدولي. فمن شأن ذلك ان يبدو غير جدي" .

واكد في غضون ذلك انه "لا يجدر التحدث عن بدء سباق تسلح جديد". واشار المندوب الروسي الى ان "روسيا لن تسمح بسباق التسلح، وان اجراءاتنا ستكون بشكل متكافيء واقتصادية، ولا تحتاج الى نفقات اضافية من الميزانية. وسيجري تنفيذ كل شيء بشكل، بحيث لا يتضرر لا الاقتصاد ولا مواطنو روسيا".

واوضح روغوزين: "اننا مرغمون على السير لتوطيد امننا". واشار: "اذا اقتنعنا بعدم تخلي الولايات المتحدة عن المرحلة الثالثة والرابعة من الدرع الصاروخية، فسنرد باكمل وجه".

وقال انه "لا رأي للشركاء الغربيين في الناتو، ولن يكون لهم منفذ الى المشاريع، التي تنفذها الولايات المتحدة". واضاف روغوزين: "انهم مجرد  بلدان مرابطة، دون ارادة سياسية للتأثير على هذه المخططات". ويعتبر الناتو "مجرد ستار لنشر الدرع المرتقبة".

وقال روغوزين انه "يوجد تكليف صريح بمواصلة المشاورات مع الولايات المتحدة، طالما لم تحل نقطة اللاعودة". واوضح ان نقطة اللاعودة تتمثل في انشاء هيكل الدرع الصاروخية. واذا اعلنت قمة الناتو في شيكاغو هذا، فسيحل وقت ردنا".

واشار المندوب في نفس الوقت، الى ان نشر صواريخ في بيلاروسيا ردا على نشر الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا ضرب من الخيال.

وقال روغوزين موجها كلامه للصحفيين : "لنتوقف عن التخيل، وانطلقوا  من مجموعة الاجراءات، التي اعلنها الرئيس دميتري مدفيديف".

المصدر : انترفاكس و ايتار تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك