نائب وزيرالدفاع الروسي يطرح في بروكسل موقف موسكو بشأن الدرع الصاروخية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571716/

صرح دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى الناتو ان اناتولي انطونوف نائب وزير الدفاع الروسي كان متحفظا للغاية لدى طرح موقف روسيا من قضية الدرع الصاروخية في ايجازه الصحفي عقب الاجتماع الوزراي لمجلس روسيا - الناتو الذي عقد يوم 15 نوفمبر/تشرين في بروكسل.

صرح دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى الناتو ان اناتولي انطونوف نائب وزير الدفاع الروسي كان متحفظا للغاية لدى طرح موقف روسيا من قضية الدرع الصاروخية في ايجازه الصحفي عقب الاجتماع الوزراي لمجلس روسيا - الناتو الذي عقد يوم 15 نوفمبر/تشرين في بروكسل. وقال روغوزين انه " لم يحصل في واقع الامر اي نقاش في المؤتمر الصحفي لاناتولي انطونوف عقب اجتماع مجلس روسيا – الناتو على مستوى السفراء . والاستنتاج واحد وهو ان الحاضرين لم يجدوا ما يتحدثون عنه.  لأن المادة التي اعدت في موسكو كانت مقنعة الى درجة كبيرة". وقال ايضا انه راض جدا عن نتائج اجتماع اليوم  وممتن لرفيقه في الرأي اناتولي انطونوف.

وبحسب قول روغوزين  فانه جرى حوار ملموس في موضوع الدرع الصاروخية وهو يتعلق لحد كبير بنتائج اللقاء الذي عقد بين الرئيسين الروسي والامريكي في هونولولو. وقال روغوزين:" لقد أشير في اجتماع مجلس روسيا – الناتو  الى ان الحوار بين روسيا والولايات المتحدة على أرفع مستوى  يجري في جو ايجابي جدا ،  لكنه لم تتخذ اية قرارات في جوهر الأمر حول القضايا التي تهمنا في موضوع الدرع الصاروخية ".

ونوه روغوزين بضيق الوقت مما جعله يوجه الدعوة الى اناتولي انطونوف نائب وزير الدفاع الروسي والعضو في فريق العمل الخاص بالتعاون مع الناتو ليلقي كلمة  في اجتماع مجلس روسيا – الناتو. وقال المندوب الروسي في الناتو:" لقد كان انطونوف في ايجازه الصحفي متحفظا للغاية ، وطرحت ليست فقط نقاط الارتكاز في  الموقف الروسي ، بل وقورنت مع موقف الولايات المتحدة. ولغرض التوضيح عرضت سلايدات في اللقاء. وبواسطتها اعطيت التوضيحات لدوافع القلق الموضوعية الذي يساور موسكو بصدد خطط الولايات المتحدة لنشر الدرع الصاروخية تدريجيا وعلى مراحل في اوروبا".

المصدر: "انترفاكس - آ في أن" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة