العاهل السعودي يلغي حكما بجلد فتاة قادت سيارة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567840/

أعلنت اميرة الطويل زوجة الامير الوليد بن طلال ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ألغى حكما يقضي بجلد فتاة قادت سيارة تحديا للحظر المفروض في المملكة على قيادة السيارات من قبل النساء، رغم عدم وجود  نص قانوني رسمي بهذا الشأن في البلاد.

أعلنت اميرة الطويل زوجة الامير الوليد بن طلال على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ألغى حكما يقضي بجلد فتاة قادت سيارة تحديا للحظر المفروض في المملكة على قيادة السيارات من قبل النساء، رغم عدم وجود  نص قانوني رسمي بهذا الشأن في البلاد.

واكد مصدر مطلع لم يكشف عن اسمه هذه المعلومات.

وكان قد أعلن ان محكمة في مدينة جدة اصدرت يوم الاثنين 26 سبتمبر/أيلول الجاري حكما بالجلد 10 جلدات بحق السعودية شيماء جستنيه بسبب قيادتها السيارة في شهر يوليو/تموز الماضي. وأدانت منظمة العفو الدولية هذا الحكم.

وياتي نقض الحكم من قبل الملك عبد الله بعد يوم من اعلانه منح المرأة حق الترشح والتصويت في الانتخابات البلدية وحق العضوية في مجلس الشورى، ما تعتبر خطوة تاريخية في المملكة العربية السعودية المحافظة.

وكانت مجموعة من النساء السعوديات قدن سياراتهن في يونيو/حزيران الماضي في حملة نظمت بعد نشر دعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي بهدف حصول المرأة على السماح بقيادة السيارة في المملكة. وتم اعتقال بعض الناشطات اللواتي يقدن سياراتهن في مدن البلاد تحديا للحظر المفروض.

هذا وتنظم السعوديات حملات في الانترنت من أجل الحصول على التأييد الشعبي حول المسألة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية