الإمارات تدخل "غينيس" بأكبر سيخ شاورما في التاريخ

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565623/

في إنجاز حديث يذكّر باسم دولة الإمارات العربية المتحدة من جديد، دخلت إمارة دبي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بعد إعداد أحد مطاعمها سيخ شاورما بلغ  وزنه حوالي نصف طن إ، مما جعله أكبر سيخ شاورما شهده التاريخ حتى الآن.

في إنجاز حديث يذكّر باسم دولة الإمارات العربية المتحدة من جديد، دخلت إمارة دبي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بعد إعداد أحد مطاعمها سيخ شاورما بلغ وزنه حوالي نصف طن ، مما جعله أكبر سيخ شاورما شهده التاريخ حتى الآن.

وحضر عرض السيخ عدد من المهتمين، تتقدمهم مديرة الأرقام القياسية في "غينيس" تاريكا فارا، التي أدلت بتصريح لصحيفة "الإمارات اليوم" قالت فيه ان مطعم "دونر" حضر سيخ شاورما تركي يزن 468 كغم وطوله 295 سم، في حين بلغ قطره 60 سم.

وتم توزيع جزء من لحم الشاورما على جمعيات خيرية في إمارة دبي، بينما تذوق بعض المواطنين وضيوف الإمارة هذا الطبق حتى ساعات متأخرة من الليل، في أثناء عملية التحقق من معايير السيخ من قبل المسؤولين عن الموسوعة العالمية، وسط بهجة الحضور برقم قياسي جديد يرفع اسم الإمارات عالياً ،على حد وصف بعضهم.

إلا ان ما يوصف بالإنجاز الإماراتي الجديد أثار حفيظة بعض من كان حاضراً، اذ أعرب هؤلاء عن أسفهم إزاء أرقام "غينيس" العربية، التي لا تخرج في الغالب عن أطول علم أو أكبر قدر كنافة او طنجرة قطايف.

ورغم ان ساحة "غينيس" شهدت مواجهات حامية بين لبنان وإسرائيل على صحن الحمص الأكبر في العالم، إلا ان ثمة إسرائيليين دخلوا "غينيس" بإنجازات أكثر أهمية، على غرار لاعب الشطرنج آليك غيرشون، الذي نجح في أكتوبر/تشرين الأول 2010 بالتغلب على 525 لاعباً، واحتفظ باللقب حتى شهر يونيو/حزيران الماضي، حين انتزعه منه الإيراني إحسان قائم، بفوزه على 614 لاعباً، ليعيد تسجيل هذا الرقم باسم بلاده، ويعيد الى الاذهان مواطنه مرتضى محجوب الذي كان الرقم باسمه قبل غيرشون لفترة عام وشهرين.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية