كلينتون: المسؤولون عن ارتكاب انتهاكات حقوق الانسان في سورية لن يفلتوا من العقاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565146/

رحبت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، بقرار مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان، التي شهدتها سورية خلال الأشهر الماضية.

رحبت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، بقرار مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان، التي شهدتها سورية خلال الأشهر الماضية.

وجاء في بيان صادر عن وزيرة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء 24 أغسطس/آب، ان تشكيل هذه اللجنة يأتي بمثابة إشارة واضحة للشعب السوري بان العالم بأجماله قلق من مصيره.

وكررت كلينتون أن الولايات المتحدة تدين بحزم الاغتيالات والتعذيب وأعمال القتل بحق المتظاهرين المسالمين. وسنواصل دعوة كافة الدول الى دعم الشعب السوري في سعيه لتشكيل حكومة جديدة تستجيب لاحتياجاته وتطلعاته.

من جانب آخر، قالت الصين تعليقا على قرار مجلس حقوق الانسان، انها ترفض اي اجراءات من شأنها فرض تدخل غير ضروري في الشأن الداخلي السوري. ووصفت الحكومة السورية القرار على لسان سفيرها في مقر الامم المتحدة فيصل الحموي، بان القرار "سياسي مئة في المئة"، كما وصف اللغة المستخدمة في مشروع القرار بالـ "مقيتة" وان التصويت عليه "لن يكون من شأنه سوى اطالة امد الازمة في سورية".

الجيش السوري يواصل العملية العسكرية بمحافظة دير الزور

قال نشطاء سوريون ان الجيش السوري اقتحم صباح يوم الأربعاء 24 أغسطس/آب قرية البو رحمة بمحافظة دير الزور. كما تحدثت الانباء عن إطلاق نار كثيف في بلدة الميادين في المحافظة نفسها.

كما قال النشطاء ان الجيش اقتحم من جديد بلدة حرستا بريف دمشق. من جانب آخر، أفادت منظمات حقوقية بان 5 قتلى بينهم 3 نساء سقطوا يوم الثلاثاء برصاص الامن السوري في ريف حماة.

محلل سوري: أمريكا وراء قرار مجلس حقوق الانسان بشأن سورية

قال شريف شحادة المحلل السياسي من دمشق في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان سورية تعتبر قرار مجلس حقوق الانسان بشأن انتهاكات حقوق الانسان في البلاد في الأشهر الأخيرة، قرارا أمريكيا مئة بالمئة.

وأشار الى ان القرار لم يذكر شيئا عن الجرائم التي ترتكبها في سورية المجموعات الإرهابية التي يحاربها الجيش السوري. كما ذكر ان المجلس لم يقدم أبدا على إدانة اسرائيل بسبب المجازر التي ارتكبتها في الأراضي الفلسطينية ولبنان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية