ليبيا: 4 قتلى في اشتباكات بين قوات المجلس الوطني الانتقالي وميليشيا معارضة للنظام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563479/

أعلن محمود شمام المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي ان 4 أشخاص قتلوا وأصيب 6 آخرون عندما اقتحمت قوات الامن الموالية للمجلس قاعدة تابعة لميليشيا منضوية تحت لواء قوات المعارضة.

أعلن محمود شمام المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي ان 4 أشخاص قتلوا وأصيب 6 آخرون عندما اقتحمت قوات الامن المولية للمجلس قاعدة تابعة لميليشيا منضوية تحت لواء قوات المعارضة.

وأوضح شمام ان اشتباكات اندلعت يوم الاحد 31 يوليو/تموز واستمرت 5 ساعات، سيطرت قوات الامن في ختامها على القاعدة التابعة لـ"كتيبة نداء ليبيا" الواقعة في الضواحي الغربية لمدينة بنغازي. وتجدر الإشارة الى ان "كتيبة نداء ليبيا" وهي إحدى الميليشيات التي تقاتل ضد نظام الرئيس الليبي معمر القذافي وتواجه الاتهامات بالتورط في أغتيال اللواء عبد الفتاح يونس القائد العسكري لجيش الثوار يوم الأربعاء الماضي.

وفي وقت سابق نقل موقع "ثورة ليبيا" عن مصادر في بنغازي أن قوات الامن التابعة للمجلس الانتقالي هاجمت اثنين من الكتائب التي يشتبه فى تورطها بعملية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ورفضت الخضوع  لأوامر المجلس.

وتأتى هذه التطورات في وقت تعهد فيه اللواء جلال الدغيلي وزير الدفاع بالمجلس الانتقالي بالقصاص من قتلة يونس.

المجلس الوطني الانتقالي يعلن حل جميع الميليشيات المسلحة

اعلن المجلس الوطني الانتقالي في وقت متأخر من يوم السبت حل جميع الميليشيات التي تعمل في الاراضي الليبية الواقعة تحت سيطرته وذلك بعد يومين على اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس.

وقال رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل في مؤتمر صحفي عقده في بنغازي "ان الوقت حان لحل هذه المجموعات وكل من يرفض تطبيق هذا الامر سيلاحق".

واوضح ان المجموعات المسلحة في مدينة بنغازي ستلحق بوزارة الداخلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية