عشرات الآلاف يحيون ذكرى ضحايا مذبحة النرويج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563096/

احتشد عشرات الآلاف مساء الاثنين 25 يوليو/تموز وسط العاصمة النرويجية أوسلو للمشاركة تكريما لذكرى ضحايا الهجومين الداميين اللذين وقعا الجمعة الماضية.

احتشد عشرات الآلاف مساء الاثنين 25 يوليو/تموز وسط العاصمة النرويجية أوسلو للمشاركة في تكريم ذكرى ضحايا الهجومين الداميين اللذين وقعا الجمعة الماضية.

وشهدت العاصمة أوسلو تدفق عشرات الآلاف من النرويجيين إلى شوارعها في وقت مبكر من المساء حاملين الزهور تكريما لذكرى ضحايا الهجمات.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن رئيسة العمليات في شرطة اوسلو ان 100 ألف شخص على الأقل شاركوا في المسيرات في العاصمة إضافة إلى تجمعات أخرى في شتى أنحاء البلاد.

وقال ولي عهد النرويج هاكون في كلمة أمام الحشد الذي تجمع للتعبير عن معارضته للمذبحة التي ارتكبها اليميني المتطرف بهرينغ بريفيك يوم الجمعة، ان "الليلة امتلأت الشوارع بالحب".

من جانبه وجه رئيس الوزراء النرويجي ينس ستولتنبرغ رسالة إلى المشاركين قائل فيها " من خلال مشاركتكم، أنتم تقولون نعم للديمقراطية".

وأضاف قائلا " يمكن للشر أن يقتل شخصا لكنه لا يستطيع أن يقتل شعبا".

وجاءت المسيرات بعد ساعات من مثول اندريس بهرينغ بريفيك أمام المحكمة حيث اعترف بتهم تفجير عبوة ناسفة في أوسلو وقتل العشرات في مخيم شبابي بجزيرة أويوتا .

في غضون ذلك خفضت الشرطة النرويجية الاثنين العدد الاجمالي لقتلى مذبحة أوسلو إلى 76 قتيلا.

وقال مسؤول في الشرطة إن عدد ضحايا التفجير الذي وقع وسط اوسلو ارتفع من 7 الى 8 بينما بلغ عدد ضحايا اطلاق النار في جزيرة أويوتا، حسب المعلومات المدققة، 68 شخصا بدلا من 86 كما أعلن سابقا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك