الخارجية الامريكية تؤكد اهمية تعاون موسكو واشنطن في معالجة القضايا الملحة

نائب وزيرة الخارجية الأمريكية ويليام بيرنسنائب وزيرة الخارجية الأمريكية ويليام بيرنس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22236/

تؤكد وزارة الخارجية الأمريكية اهمية مواصلة التعاون بين موسكو وواشنطن في معالجة القضايا الجذرية للعلاقات الثنائية. اعلن ذلك ويليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية في اعقاب مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بموسكو.

تؤكد وزارة الخارجية الأمريكية اهمية مواصلة التعاون بين موسكو وواشنطن في معالجة القضايا الجذرية للعلاقات الثنائية. اعلن ذلك نائب وزيرة الخارجية الأمريكية ويليام بيرنز في ختام مباحثاته يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو .

وذكر بيرنز  قائلا " لقد سنحت لنا اليوم الفرصة لمناقشة بعض المسائل المتعلقة بعلاقاتنا ولبحث اهمية العمل المشترك للولايات المتحدة وروسيا حول القضايا ذات الاهتمام المشترك".
وتعتبر زيارة بيرنز الى موسكو اول زيارة يقوم بها ممثل رفيع المستوى للادارة الامريكية الى روسيا بعد احداث اغسطس/آب في القوقاز. ونعيد الى الاذهان ان وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس التقت سيرغي لافروف يوم السبت المنصرم في شرم الشيخ. وحسب قول لافروف فانه "تلقى ردا" من جانب رايس فيما يخص "ضرورة استئناف" جميع اتجاهات التعاون الروسي – الامريكي.
يذكر ان من المتوقع ان يصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى واشنطن يوم الجمعة القادم للمشاركة في قمة "العشرين الكبار" التي تنظمها البيت الابيض والتي تهدف الى تنسيق المبادئ والمواقف المشتركة من اجل تجاوز الازمة المالية العالمية الحالية.
اما بيرنز فبعد زيارته موسكو لمدة يوم واحد سيغادر الى باريس حيث سيشارك في لقاء "السداسية" حول ايران. وتفيد مصادر دبلوماسية ان الملف الايراني نوقش ايضاً خلال مباحاثات بيرنز في موسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)