الدرع الواقي الروسي يصل وزنه الى كيلوغرامين فقط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16988/

تتواصل في مدينة نيجني تاغيل فعاليات المعرض الدولي السادس للاسلحة والتقنيات العسكرية بمشاركة واسعة من الشركات الروسية والاجنبية، من بينها مؤسسة "نيي ستالي" التي تعد من المؤسسات السرية والمتخصصة في صناعة واختبار الدروع الواقية من الرصاص.

تتواصل في مدينة نيجني تاغيل فعاليات المعرض الدولي السادس للاسلحة والتقنيات العسكرية بمشاركة واسعة من الشركات الروسية والاجنبية، من بينها مؤسسة "نيي ستالي" التي تعد من المؤسسات السرية والمتخصصة في صناعة واختبار الدروع الواقية من الرصاص.
وتعد "نيي ستالي" احدى المؤسسات الروسية الرائدة في هذه الصناعة، حيث ان جميع الدروع التي كان يرتديها كبار القادة في البلاد منذ العهد السوفيتي، هي من  تصميم خبراء هذه المؤسسة.
وحتى هذه اللحظة مايزال هذا المركز يتبوأ موقعا رياديا بين مصنعي الدروع والخوذ المضادة للرصاص.
كما يتم تصميم انواع جديدة من الدروع في الآونة الاخيرة باستخدام تكنولوجيات جديدة، الامر الذي ساهم في زيادة قدرة هذه الدروع على الحماية وتخفيف وزنها ليصل الى نحو 12 كيلوغراما فقط. من هنا يتضح سعي خبراء المركز الدائم للمزاوجة بين القدرة على الحماية وعدم اعاقة المناورة.
وبفضل تقنية "النانو" التي تم انتقاؤها مؤخرا سيتمكن الشخص من حماية نفسه بقمصان ودروع مضادة للرصاص لايتعدى وزن بعضها الكيلوغرامين ولاتقيد حركة حاملها.
ومن الجدير بالذكر ان الدروع التي صممتها هذه المؤسسة ساهمت في الحفاظ على ارواح الالاف من الجنود خلال العمليات العسكرية، وخصوصا افراد الوحدات الروسية الخاصة لمكافحة الارهاب الذين يعرضون ارواحهم للخطر المباشر اثناء ادائهم المهمات المعقدة وخصوصا عمليات تحرير الرهائن.
وللإطلاع على هذه الصناعة الروسية في التقرير المصور