"الشاباك" يؤكد مقتل المطارد أحمد جرار بالضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ju1n

أعلن "الشاباك" الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، اغتيال المطارد أحمد جرار بعد اقتحام بلدة اليامون في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وقال الشاباك في بيان: "قُتل في ساعات الفجر من هذا اليوم أثناء عملية مشتركة لجهاز الشاباك وجيش الدفاع ووحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الإسرائيلية المدعو أحمد نصر جرار من سكان جنين".

وأضاف البيان أنه "خلال محاولة اعتقاله خرج المطلوب مسلحا من المبنى التي اختبأ فيه في قرية اليامون، مما أدى إلى إطلاق النار عليه. وعثر على جثته بندقية من طراز إم-16 وحقيبة احتوت على عبوات ناسفة"، مشيرا إلى عدم وقوع أي إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

وعلق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي على مقتل جرار في تغريدة، مهددا بأن تقضي إسرائيل على كل من يتطاول عليها.

بدوره، قال محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، إنه تلقّى من الارتباط الإسرائيلي عبر الارتباط الفلسطيني نبأ مقتل أحمد جرار، مضيفا أن جثمانه لا يزال محتجزا لدى الجانب الإسرائيلي.

القوات الإسرائيلية لاحقت جرار طيلة شهر، واقتحمت بلدتي برقين والسيلة عدة مرات في محاولة لاعتقاله أو تصفيته، إذ تتهمه إسرائيل بقتل الحاخام رازيئيل شيباح الشهر الماضي قرب نابلس.

يشار إلى أن السلطات الإسرائيلية، كانت قد أعلنت عن مقتل جرار في عملية أمنية قبل أسبوعين، إلا أنه اتضح لاحقا أن القتيل كان شخصا آخر.

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية وفلسطينية

متري سعيد

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا