شويغو يلتقي رئيسي الأركان والاستخبارات التركيين

أخبار العالم العربي

شويغو يلتقي رئيسي الأركان والاستخبارات التركيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jrcs

استقبل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الخميس، رئيس الأركان التركي خلوصي آكار ورئيس الاستخبارات الوطنية التركية هاكان فيدان وبحث الوضع في الشرق الأوسط معهما.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية أن "وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، استقبل يوم 18 يناير/كانون الثاني رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، خلوصي آكار، ومدير الاستخبارات الوطنية في الجمهورية التركية، هاكان فيدان، اللذين يقومان بزيارة عمل لموسكو".

وأضافت وزارة الدفاع أنه "تم بحث المسائل المتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط وغيرها من المواضيع الملحة ذات الاهتمام المشترك".

بالإضافة إلى ذلك، عقد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، لقاء منفصلا مع آكار وفيدان، "تمحور حول الوضع في الجمهورية العربية السورية، بما في ذلك تنفيذ الاتفاقات الموجودة حول ضمان عمل مناطق خفض التصعيد والحفاظ على نظام وقف العمليات القتالية فيها"، حسب بيان لوزارة الدفاع الروسية.

كما بحث الجانبان "حالة وآفاق التعاون العسكري الثنائي، والقضايا الملحة المتعلقة بضمان الأمن في المنطقة".

ويأتي ذلك على خلفية التحضيرات التركية لعملية عسكرية ضد قوات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين بشمال سوريا. وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو عن نية بلاده التنسيق مع روسيا بشأن عفرين، فيما اعتبرت دمشق أن أي عمل عسكري على الأراضي السورية من دون موافقتها سيكون عدوانا.

المصدر: وكالات

أنطون زوييف

تفعيل الخاصية

نستخدم خاصية "cookies" في موقعنا بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا