مقتل المسؤولة عن كتيبة النساء في تنظيم "داعش" بقضاء الحويجة في قصف جوي

أخبار العالم العربي

مقتل المسؤولة عن كتيبة النساء في تنظيم العراق - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8uk

أفادت وسائل إعلام عراقية بمقتل المسؤولة عن "كتيبة النساء" في تنظيم "داعش" في قضاء الحويجة، جنوبي غرب محافظة كركوك بغارة جوية استهدفت معسكرا ميدانيا للتنظيم.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر محلي قوله أمس إن "مسؤولة كتيبة النساء في تنظيم داعش داخل قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك والملقبة لدى الكثيرين بأميرة نساء "داعش" قتلت مع زوجها واثنين من أبنائها بقصف جوي استهدف معسكراً ميدانياً للتنظيم في المحيط الشمالي لقضاء الحويجة".

وذكر هذا المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن "القصف الجوي ارتفعت وتيرته بشكل لافت في الحويجة خلال الأيام الماضية واستهدف مضافات ومقرات ومعسكرات لداعش، الأمر الذي أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف التنظيم".

والجدير بالذكر أن تنظيم "داعش" يسيطر منذ العاشر من يونيو/حزيران 2014 على قضاء الحويجة، إضافة إلى نواحي الزاب العباسي والرشاد والرياض جنوب غربي كركوك، وهي مناطق تبعد عن شمال بغداد بمسافة 255 كيلو متر.

يذكر أن خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في العراق أعلنت في 30 أغسطس/آب الماضي عن قرب انطلاق عملية عسكرية لانتزاع قضاء الحويجة من قبضة تنظيم "داعش"، ومهدت لذلك بإطلاق اسم "قادمون يا حويجة" على هذه العملية المرتقبة.

المصدر: السومرية

محمد الطاهر