الدوحة تدعو واشنطن إلى تغليب المبادئ على المصالح

أخبار العالم العربي

الدوحة تدعو واشنطن إلى تغليب المبادئ على المصالحالدوحة - قطر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j16v

دعت اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان، وزارة الخارجية الأمريكية، إلى اتخاذ موقف واضح وصارم تجاه "الانتهاكات والعقوبات الجماعية التي يتعرض لها الشعب القطري والمقيمون بالدولة".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن هذا التصريح جاء خلال "اجتماع الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، أمس مع سعادة السيدة ألن جرمين مساعدة وزير الخارجية بالإنابة، وسعادة السيدة كرستينا لوسوسن رئيسة مكتب حقوق الإنسان وشؤون العمال بالخارجية الأمريكية".

وأشارت الوكالة إلى أن المسؤول القطري قدم خلال الاجتماع "شرحا مفصلا حول انتهاكات دول الحصار التي طالت المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان لمواطني دولة قطر والمقيمين على أرضها من مواطني دول مجلس التعاون والجنسيات الأخرى".

وأوضح المسؤول القطري أيضا "الخطوات والإجراءات القانونية التي انتهجتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان منذ بداية الأزمة، ومدى تجاوب المنظمات والوكالات الدولية المتخصصة معها وإدانتها لهذا الحصار".

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن بيان بالخصوص للجنة القطرية لحقوق الإنسان، أن المسؤول القطري دعا خلال اللقاء إلى "تغليب منطق المبادئ والقيم الإنسانية والاتفاقيات الدولية على المصالح".

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية