أبو الغيط يشن هجوما حادا على إسرائيل أمام مجلس الأمن

أخبار العالم العربي

أبو الغيط يشن هجوما حادا على إسرائيل أمام مجلس الأمنأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iylz

أكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أن السلطات الإسرائيلية تسعى إلى جعل حل الدولتين بديلا مستحيلا ولن تعترف بأي سيادة فلسطينية.

وقال أبو الغيط، في كلمة ألقاها، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في الأراضي الفلسطينية: "إن إسرائيل لم تعر أهمية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي... والجانب العربي مني بهزيمة 67 وعلى الرغم من أن حرب 73 أدخلت وضعا عسكريا جديدا، فإن إسرائيل تطرح بديلا لا يعترف بأي سيادة فلسطينية".

وشدد أبو الغيط على أن الإصرار الإسرائيلي علي التمسك بالأراضي الفلسطينية تحت أي ذريعة يجعل  التوصل إلى تسوية عادلة ودائمة أمرا شديد الصعوبة، مضيفا: "الحكومة الإسرائيلية الحالية تتبنى استراتيجية من شأنها أن يتحول حل الدولتين إلى بديل مستحيل".

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن "تل أبيب تريد أن تحول الحكومة الفلسطينية إلى مجرد سلطة بلدية تدير شؤون المواطنين تحت السيادة الإسرائيلية".

وتابع أبو الغيط: "أرواح أُزهقت وفرص ضاعت في السنوات الماضية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي... والعالم العربي لا يزال يدفع ثمن العدوان الإسرائيلي حتى الآن".

وشدد أبو الغيط أمام أعضاء مجلس الأمن على أن "إسرائيل في حالة انتهاك دائم لأحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وبالتالي تفتقد أدنى شروط الانضمام إلى مجلس الأمن"، موضحا أن "قبولها عضوا في هذا المجلس ضرب لشرعيته في الصميم ويعطى دفعة قوية لمعسكر التشدد وجماعات الاستيطان الإسرائيلية".

وأردف أبو الغيط: "ما يثير العجب حقا هو أن تجد إسرائيل في نفسها الجرأة الكافية لكي تترشح لهذا الموقع، ولا تفوت فرصة للنيل من مصداقية الأمم المتحدة وإظهار الاستخفاف بها وبما تمثله".

المصدر: اليوم السابع + سبوتنيك

رفعت سليمان