العراق.. انحسار مناطق سيطرة "داعش" في الموصل

أخبار العالم العربي

العراق.. انحسار مناطق سيطرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwci

واصلت القوات العراقية، السبت، تقدمها باتجاه تحرير الأحياء التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم "داعش" في الجانب الأيمن من الموصل، وسط انحسار المناطق الخاضعة للمسلحين.

ومع استعادة حي الصحة الأولى، لم يتبق لتنظيم "داعش"، وجود في الجانب الغربي للموصل سوى في أحياء الشفاء والزنجيلي وأجزاء من الموصل القديمة.

وقالت شبكة "رووداو" الإعلامية الكردية، إن طيران الجيش العراقي قصف 3 مواقع لـ"داعش" بحي الزنجيلي، كما دمر التحالف الدولي معملا لتفخيخ السيارات بالجانب الأيمن.

وأفادت شبكة رووداو أن 49 عنصرا من التنظيم لقوا مصرعهم في حي الصحة، بالإضافة إلى مقتل 250 آخرين وتدمير 70 سيارة مفخخة خلال 8 أيام من القتال، بحسب ما أكده مسؤولون عسكريون عراقيون.

هذا وأشار الموقع الكردي إلى أن القوات العراقية اعتقلت مساعد وزير الصحة بتنظيم "داعش"، كما أعادت رسم خطتها لاستعادة منطقة الموصل القديمة.

وتابع قائلا إن مسلحي "داعش" يحاولون عرقلة تقدم القوات العراقية بشنهم هجمات بـ9 سيارات مفخخة، إضافة إلى استهداف المدنيين حيث قُتل 100 مدني بنيران قناصي "داعش" في الجانب الأيمن من الموصل خلال الأيام الماضية.

جدير بالذكر أن القوات العراقية أطلقت، منذ أكتوبر 2016، عملية عسكرية واسعة لدحر "داعش" من الموصل، آخر معاقل التنظيم في العراق، علما أن الجيش العراقي استعاد الجانب الشرقي من المدينة في يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: شبكة "رووداو" الإعلامية

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية