الدفاع الروسية: الاستقرار يسود مناطق تخفيف التوتر في سوريا والانتهاكات قليلة

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: الاستقرار يسود مناطق تخفيف التوتر في سوريا والانتهاكات قليلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ituj

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الوضع بمناطق تخفيف التوتر بسوريا مستقر، حيث لم تسجل لجنة المراقبة الروسية التركية المشتركة سوى 9 انتهاكات لوقف إطلاق النار خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، أن الجانب الروسي في اللجنة رصد 6 حالات لإطلاق النار في محافظات دمشق (2)، ودرعا (2) وحماة (2)، في حين سجل الجانب التركي 3 حالات مماثلة في محافظة حمص، مشيرا إلى أن معظم حوادث إطلاق نار عشوائية من الأسلحة الخفيفة وتم رصدها في مناطق يسيطر عليها تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيان.

وخلال اليوم الماضي انضمت قريتا "أم العلق" و"النازحي" في محافظة السويداء إلى نظام وقف إطلاق النار، ليرتفع بذلك عدد القرى والمدن المنضوية في عملية المصالحة إلى 1497، مع استمرار المفاوضات مع الفصائل المعارضة بشأن انضمامها إلى الهدنة في محافظات حلب ودمشق وحماة وحمص والقنيطرة، بحسب البيان.

كما أشارت الوزارة إلى أن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا نفذ 5 عمليات إنسانية خلال اليوم الماضي، استفاد منها أكثر من 1900 مواطن، حيث قدم المركز 4,8 أطنان من مياه الشرب لسكان مدينة حلب و1,3 طن من المواد الغذائية لأهالي محافظة السويداء. ويبلغ العدد الإجمالي للعمليات الإنسانية الروسية بسوريا 1215 عملية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

متري سعيد

الأزمة اليمنية