السيسي يبحث مع مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية وقف إطلاق النار في غزة

أخبار العالم العربي

السيسي يبحث مع مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية وقف إطلاق النار في غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wz1b

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، الأوضاع في غزة والتنسيق المكثف لتحقيق وقف إطلاق النار.

جاء ذلك في بيان المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي، حيث أكد أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، وذلك بحضور رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل".

السيسي يبحث مع مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية وقف إطلاق النار في غزة

وأوضح أن "الاجتماع شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية".

كما نقل بيرنز "تحيات الرئيس جو بايدن وتثمينه لجهود مصر الحثيثة في دفع مسار التهدئة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، بالإضافة إلى دورها المحوري المتواصل في تقديم وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة منذ اندلاع الأزمة".

وأضاف البيان أن اللقاء "شهد استعراض تطورات الموقف الراهن حيث تم تأكيد استمرار التشاور والتنسيق المكثف لتحقيق أهداف وقف إطلاق النار، وحماية المدنيين وتفعيل حل الدولتين، بما يعزز جهود إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة".

هذا ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ130، على وقع قصف عنيف واشتباكات في خان يونس جنوب القطاع، ووسط تحذيرات ومخاوف دولية وأممية من كارثة إنسانية في رفح المكتظة بالسكان والنازحين.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا