الحكومة الإسرائيلية تمدد حالة الطوارئ في مدينة اللد لمدة 48 ساعة

أخبار العالم العربي

الحكومة الإسرائيلية تمدد حالة الطوارئ في مدينة اللد لمدة 48 ساعة
عناصر من قوات الأمن الإسرائيلية خلال دورية في بلدة اللد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qf4p

وقعت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على قرار تمديد حالة الطوارئ في مدينة اللد لمدة 48 ساعة، وفقا لمكتب وزير الدفاع، بيني غانتس.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت أمس، عن اعتقال 7 فلسطينيين في مدينة اللد، داخل الخط الأخضر، بتهمة المشاركة في المواجهات الأخيرة بمدن الداخل، في حين توفي إسرائيلي متأثرا بجروح أصيب بها قبل أسبوع في هجوم من قبل شبان عرب في اللد، ما رفع حصيلة القتلى الإسرائيليين منذ بدء التصعيد الأخير لـ11 شخصا، حسبما أفادت مصادر طبية إسرائيلية.

ويشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها، الأمر الذي ردت عليه الفصائل الفلسطينية باستهداف أراضي إسرائيل بهجمات صاروخية. 

ويوم 10 مايو بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على غزة، قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بينما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل نحو 200 فلسطيني، بينهم 59 طفلا، إضافة إلى ما يربو على 1300 جريح، كما قتل 21 جراء الاشتباكات في الضفة الغربية.

وشنت الفصائل الفلسطينية ضربات صاروخية مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل، بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ، لكن الهجمات والاشتباكات أسفرت، حسب حصيلة رسمية أعلنت يوم الأحد الماضي، عن مقتل 10 إسرائيليين وإصابة 50 آخرين.

المصدر: RT+ وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا