حركة "النهضة" تعتبر اتهامات المرزوقي للجزائر "مسيئة" و"غير مسؤولة"

أخبار العالم العربي

حركة
العاصمة تونس.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/porl

استنكرت حركة "النهضة" التونسية تصريحات الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي التي اتهم فيها الجزائر بمعاداة الثورة ضد نظام بن علي، واعتبرتها "مسيئة للجزائر" و"غير مسؤولة".

وقالت الحركة السياسية التونسية في بيان لها بهذا الشأن إنها "ترفض هذه التصريحات المسيئة للشقيقة الجزائر، وتعتبرها متسرعة وغير مسؤولة وغير مراعية لعلاقات الأخوة التي تربط الشعبين". وأشاد بيان الحركة بـ "المواقف الجزائرية الداعمة لتونس ودعمها للتجربة الديمقراطية الناشئة بالبلاد".

يأتي ذلك بعد تصريح لمنصف المرزوقي لقناة "الخليج" في يوم 29 يناير الماضي قال فيها إن "السلطات الجزائرية حاربت الثورة التونسية وناصبتها العداء في سنواتها الأولى، وأن ما عانته الثورة التونسية من النظام الجزائري، لا يقل عن ما عانتهُ من دولة الإمارات ولو بأسلوب مختلف". وأكد المرزوقي في تدخله في قناة "الخليج" أن الجزائر لم تتردد في "التدخل في الشأن الوطني إبان الثورة (ثورة 14 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق زي العابدين بن علي) وبعدها بهدف إجهاضها خوفا من عدواها" حسبما جاء في بيان حركة "النهضة".

المصدر: وكالة "الأناضول" التركية للأنباء/قناة تلفزيون "الخليج" السعودية/موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا