أفغانستان تتبرع بمليون دولار لوكالة "أونروا"

أخبار العالم العربي

أفغانستان تتبرع بمليون دولار لوكالة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ljay

أشاد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بتبرع الحكومة الأفغانية بمبلغ مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقال المالكي في كلمة ألقاها خلال حفل تبرع أفغانستان للأنروا، على هامش افتتاح مؤتمر السفراء الفلسطينيين المعتمدين لدى دول القارة الأوروبية، في اسطنبول، إن كابل "علمت العالم بأسره معنى الأخوة"، مشيدا بالموقف التركي المساند للشعب الفلسطيني منذ سنين.

وفي ختام المراسم، قدم السفير الأفغاني لدى أنقرة عبد الرحيم سيدجان، وثيقة التبرع بمليون دولار، إلى المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، بحضور وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ونظيره الفلسطيني.

وتأسست (أونروا) التابعة للأمم المتحدة، بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي 5.4 ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة.

ووفقا لوكالة الأناضول، فقد أثنى المالكي أيضا على دور تركيا ووزير خارجيتها في مواصلة منظمة الأونروا عملها قائلا "ثمة 5.6 مليون لاجئ فلسطيني في العالم، وبسبب جهودكم يتلقى هؤلاء المساعدات".

المصدر: الأناضول

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا