نظرة داخل "سفينة فضاء" آبل العملاقة

العالم الرقمي

نظرة داخل نظرة داخل "سفينة فضاء" آبل العملاقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja25

كشفت آبل، الثلاثاء 12 سبتمبر، عن أحدث منتجاتها، فضلا عن افتتاح المقر الجديد "سفينة الفضاء" حيث تم عقد مؤتمرها.

ويحمل المقر الجديد اسم "آبل بارك"، والذي يشبه في تصميمه سفينة الفضاء، وقد انعقد المؤتمر داخل قاعة "ستيف جوبز" نسبة لرئيس الشركة الراحل، والتي استضافت مئات الصحفيين للإعلان عن "آيفون إكس" الجديد إلى جانب عدد من المنتجات الأخرى.

وكعادتها، تهتم آبل بالكثير من التفاصيل حيث أن المقر الجديد يعكس هذا الاهتمام بقوة، إذ استضافت الشركة وسائل الإعلام العالمية في مؤتمرها داخل قاعة ضخمة تستوعب 1000 مقعد في المقر الجديد في كوبرتينو بكاليفورنيا.

وتقع قاعة "ستيف جوبز" على قمة تل داخل "آبل بارك"، وهي واحدة من أعلى النقاط داخل مقر الشركة الجديد الذي تبلغ مساحته 2.8 مليون قدم مربع، وتطل القاعة على الحلقة الرئيسية لمبنى "سفينة الفضاء".

وعلى الرغم من حجمها المذهل، إلا أن القاعة الدائرية الضخمة في قلب حديقة "آبل بارك"، والتي تحيط بها النوافذ الزجاجية من الأرض إلى السقف، تبدو مخفية عن المارة باعتبار أنها مغطاة تماما بالأشجار المزروعة بشكل استراتيجي في محيط المبنى.

ويوجد داخل القاعة مصعد داخلي زجاجي دوار يسمح بالاستمتاع بالمناظر الجميلة عبر مركز الزوار والمتنزهات المحيطة به، بالإضافة إلى مختبر سري وراء جدار دوار.

وتحتوي القاعة على مقاعد جلدية، تبلغ تكلفتها 14 ألف دولار، ويمكن للزوار رؤية العديد من المرايا في السقف، علما أن أكبر ألواح زجاجية منحنية في العالم استخدمت لبناء القاعة.

وتضم "سفينة الفضاء" واحدة من أكبر المنشآت الشمسية في العالم، والتي تزود بنسبة 100% من الطاقة المتجددة مركز الزوار الذي سيفتح أبوابه أمام العامة في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر: ذي فيرج

فادية سنداسني