كشف هام للشغوفين بهاتف آبل في مؤتمرها المنعقد في "سفينة الفضاء"

العالم الرقمي

كشف هام للشغوفين بهاتف آبل في مؤتمرها المنعقد في مؤتمر آبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9b2

بعد أشهر من الشائعات والتوقعات والتسريبات، تكشف آبل اليوم 12 سبتمبر، في مؤتمرها السنوي عن أحدث هواتفها ومنتجاتها.

ومع الإعلان عن آيفون 8 الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول نسخة من الهاتف، يتميز مؤتمر آبل هذا العام بإقامته لأول مرة داخل قاعة "ستيف جوبز" في الحرم الجامعي الجديد للشركة "سفينة الفضاء"، في كوبرتينو بكاليفورنيا.

ومن المقرر أن ينطلق الحدث الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أي الساعة 8:00 مساء بتوقيت موسكو.

ومن المنتظر أن تقدم آبل ثلاثة نماذج من هاتف آيفون، حيث أشارت التسريبات إلى أن الهاتف الجديد سيحمل اسم آيفون إكس، بالإضافة إلى هاتفي آيفون 7 إس وآيفون 7 إس بلس المحسنين، والذين سيحملان على الأرجح أسماء آيفون 8 وآيفون 8 بلس.

ويركز المؤتمر بشكل رئيس على إطلاق جهاز آيفون الجديد الذي تقول التسريبات إن السعر المبدئي لبيعه سيكون 1000 دولار.

وتشير التسريبات السابقة إلى أن جهاز آيفون المنتظر سيتمتع بميزات جديدة كليا حيث أنه سيزود بكاميرا مزدوجة عالية الجودة، تأتي في وضع عمودي في الجزء الخلفي من الهاتف، وسيكون مقاوما للماء ولكن بشكل جزئي، أي أنه سيتحمل الرذاذ الخفيف فقط.

وستتخلى آبل تماما عن الزر الرئيسي التقليدي الذي حافظت عليه الشركة في كل إصداراتها السابقة، كما سيتميز آيفون 8 بخاصية الشحن اللاسلكي التي ستحل مشكلة تلف الشواحن.

وتشير التوقعات إلى تزويد الهاتف الجديد بتقنية الاستشعار الخاصة بالكاميرا الأمامية، ويعتمد المستشعر الجديد في فتح قفل الجهاز، ويتضمن تقنية التعرف على الوجه "ثلاثية الأبعاد"، والتي تختلف بصورة كلية عن تقنيات التعرف على الوجه التقليدية، حيث لا تسمح بتقليد أي وجه، كما أنها مرنة للتعرف على الوجه مع تغيرات طفيفة.

وسيأتي هاتف آيفون 8 مزودا بنظام التشغيل iOS 11، الذي ستعلن آبل عن إطلاقه خلال مؤتمرها اليوم الثلاثاء.

وإلى جانب أجهزة الآيفون، ستكشف آبل عن أحدث إصدارات ساعتها الذكية "آبل ووتش" والتي تضمنت بعض التحسينات الطفيفة عن النموذج الأول الذي صدر العام 2015.

وكانت التسريبات التي صدرت في شهر أغسطس الماضي، تشير إلى أن الساعة ستزود بتقنية "LTE" أو الجيل الرابع لشبكة الاتصال "4G"، وهو ما يعني أن بالإمكان استخدامها دون الاتصال بالهاتف، ولم يتم الإفصاح عن المزيد من التفاصيل بشأن الساعة الذكية، إلا أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية آبل تشير إلى أن مبيعاتها ستتضاعف بالمقارنة مع السنوات الماضية بحوالي 3 أضعاف بسبب خصائص الاتصال الجديدة.

كما ينتظر أن تكشف آبل خلال المؤتمر عن شاشة "Apple TV" والتي ستزود بتقنية العرض 4K، وستعمل بنظام التشغيل "tvOS" الخاص بجهاز "Apple TV"، والذي يدعم ميزات عديدة تسمح للمستخدمين بمشاهدة الأفلام عبر البث المباشر، والاستمتاع بألعاب الفيديو، وتنزيل التطبيقات، كما سيتم دعم الشاشات بتقنيات "4K Ultra HD" و"HDR".

وستعلن آبل آيضا عن مكبر الصوت الذكي "هوم بود" حيث يتكون الجهاز من مكبر للصوت بالإضافة إلى المساعد الشخصي "سيري"، والذي يتوقع أن يتم إطلاقه في الأسواق، خلال ديسمبر المقبل، مع إمكانية إعلان الشركة اليوم عن الموعد المحدد بدقة.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني