نوكيا تتحدى آبل وسامسونغ بإطلاق 3 هواتف أندرويد جديدة

العالم الرقمي

نوكيا تتحدى آبل وسامسونغ بإطلاق 3 هواتف أندرويد جديدةنوكيا تتحدى آبل وسامسونغ مع إطلاق 3 هواتف أندرويد جديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik49

أعلنت شركة HMD العالمية المطورة لأجهزة نوكيا، عن إطلاق 3 هواتف أندرويد ذكية تنافس منتجات عمالقة التكنولوجيا، آبل وسامسونغ.

وذكرت HMD في المؤتمر العالمي لأجهزة المحمول المقام في برشلونة، أن الهواتف الجديدة ستكون بمعايير جديدة من ناحية الجودة والتصميم، وهي: نوكيا 6، نوكيا 5، نوكيا 3. هذا وتعتزم الشركة أيضا إطلاق نسخة جديدة معدلة من هاتف نوكيا 3310 الأسطوري.

وفيما يلي أهم مواصفات هواتف نوكيا الجديدة:

1- نوكيا 6

يأتي الهاتف بشاشة قياسها 5.5 بوصات عالية الدقة، وكاميرا أمامية 8 ميغا بيكسل، وخلفية بدقة 16 ميغا بيكسل، ويصل متوسط سعر هاتف نوكيا 6 إلى 242 دولارا.

وسيُطلق جهاز نوكيا 6 "آرتي" الأسود بإصدار محدود، مع ذاكرة تخزين داخلية 64 غيغابايت، وذاكرة عشوائية 4 غيغابايت.

2- نوكيا 5

مزود بشاشة عرض قياسها 5.2 بوصة عالية الدقة، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل وأخرى أمامية 8 ميغا بيكسل، ويصل متوسط سعر التجزئة العالمي للهاتف إلى 200 دولار.

3- نوكيا 3

زُود الهاتف بشاشة عرض قياس 5 بوصة، وكاميرا أساسية 8 ميغا بيكسل، مع معالج أصغر من النماذج الأخرى، ويصل متوسط سعره إلى 150 دولارا.

وستكون هذه الأجهزة مدعمة بأحدث نسخة من نظام تشغيل الهواتف الذكية، غوغل أندرويد، وهذا يعني أنها ستحصل على التحديثات الشهرية، كما ستأتي مدعمة بميزة "مساعد غوغل".

وستُطلق هواتف نوكيا الجديدة خلال الربع الثاني من العام الجاري، وتهدف HMD إلى نشر الهواتف عالميا مع وجود أكثر من 500 شركة للبيع بالتجزئة في 120 دولة.

وتسعى نوكيا إلى تحدي هواوي وآبل وسامسونغ، مع طرح الهواتف الذكية بأسعار منافسة، وقال، أرتو نوميلا، الرئيس التنفيذي لشركة HMD العالمية: "نحن نعتقد أننا سنكون من أفضل المنافسين في أسواق الهواتف الذكية خلال السنوات القادمة".

وأضاف: "أعتقد أن نوكيا علامة تجارية معروفة في كل مكان، وهذا الأمر يعطينا فرصة كبيرة للوصول إلى العالمية بشكل مباشر".

المصدر: سي إن بي سي

ديمة حنا