"ديزل غايت" تحطم أسعار السيارات الألمانية

عالم السيارات

ديزل غيت تحطم أسعار السيارات الألمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5yj

تنوي شركة فولكس فاغن إطلاق برنامج تسهيلات لاستبدال السيارات المزودة بمحركات الديزل التي تتميز بارتفاع انبعاثاتها الملوثة، وشراء أخرى جديدة بتنزيلات تتراوح بين 1000 و10 آلاف يورو.

وطرحت فولكس فاغن مبادرة لتبديل السيارات القديمة، التي تنتج قدرا كبيرا من الانبعاثات الملوثة، بموديلات جديدة في ألمانيا. سيشمل هذا البرنامج الجديد ماركات: فولكس فاغن وأودي وبورش وسكودا.

وتدعم الشركة شراء سيارات جديدة بدل تلك القديمة المزودة بمحركات ديزل توافق معايير: يورو-1، يورو-2، يورو-3، ويورو-4 البيئية.

يتوقف مقدار تنزيل السعر على موديل السيارة التي يشتريها الزبون، حيث يبلغ أكبر خصم 10 آلاف يورو عند تبديل سيارة قديمة بسيارة طوارق الجديدة المزودة بمحرك ديزل يطابق معيار يورو-6. وسيبلغ الخصم خمسة آلاف يورو عند شراء سيارة غولف وألفي يورو عند شراء موديل Up صغير الحجم.

وتقترح شركة أودي تنزيلات الأسعار من 3 إلى 10 آلاف يورو، بينما تمنح شركة بورش مكافأة قدرها 5 آلاف يورو عند شراء سيارة كايين.

تتراوح تنزيلات الأسعار لشركتي سكودا وسيات بين 1750 و8 آلاف يورو، علما بأن هاتين الماركتين مستعدتان لخصم أكبر إذا اشترى الزبون سيارة تعمل بالغاز أو سيارة هجينة أو كهربائية.

تأتي حملة تبديل السيارات في إطار الاتفاق الذي توصل إليه منتجو السيارات والحكومة الألمانية بعد اندلاع سلسلة من فضائح "ديزل غايت" التي أسفرت عن سحب عدد هائل من السيارات.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟