فولكسفاغن تنوي إطلاق سيارة بيك اب ضخمة

عالم السيارات

فولكسفاغن تنوي إطلاق سيارة بيك اب ضخمةفولكسفاغن تنوي إطلاق سيارة بيك اب كبيرة جدا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibck

أحبطت فضيحة "ديزل غايت" أيما إحباط مواقف الشركة الألمانية في السوق الأمريكية مما دفع فولكسفاغن إلى طرح استراتيجية جديدة تهدف إلى كسب "الإعجاب" الأمريكي من جديد.

ولهذا تركز الشركة الألمانية على موديلات جديدة طالما قدرت في الولايات المتحدة تقديرا عاليا وهي سيارات الـ بيك اب الكبيرة.
وأشار رئيس الفرع الأمريكي لشركة فولكسفاغن هاينريش فيبكين في حديثه إلى مراسل AutoExpress إلى أن شركته تفكر في غزو القطاع الذي يسود فيه موديلا فورد F-150 ودودج Ram. وهنا تواجه الشركة مشكلتين تتلخص أولاهما في ضرورة تصميم قاعدة معززة تصلح للسيارة الكبيرة المذكورة. وتكمن المشكلة الثانية في منافسة سيارات هذين الموديلين القائمة على هذا القطاع من السوق منذ وقت طويل، وهي سيارات تتمتع بشعبية كبيرة جدا، ناهيك أنها سيارات وطنية الصنع بالنسبة للأمريكيين.
رغم كل ذلك تركز الشركة الألمانية على سيارات كبيرة الحجم بالذات وتعتبر سيارة Atlas الكبيرة الحجم للطرق الوعرة برهانا قاطعا على ذلك. فلم تصبح هذه السيارة أكبر من سيارة "طوارق" فحسب، بل زادت أبعادها عن أبعاد منافستيها هوندا Pilot وتويوتا Highlander حيث يساوي طولها 5034 ميليمترا. وتتسع مقصورة الركاب في سيارة Atlas لسبعة أشخاص من البالغين بسهولة علما بأن صفي المقاعد الخلفية يمكن طيهما حتى تتشكل أرضية مستوية في مؤخرة السيارة تصلح لتحميل الأغراض.
وستزود Atlas بمحركين أحدهما محرك تيربو حجمه 2 لتر وقدرته 238 حصانا والثاني محرك تقليدي متميز بتصميم VR6 الشهير وحجمه 3.6 لتر وقدرته 280 حصانا.
وعلى حد قول فيبكين لن تظهر سيارة بيك اب أماروك المعدلة في السوق الأمريكية لأن إطلاق هذا الموديل هناك سيكلف كثيرا إضافة إلى أنها تخصص لنقل الركاب أكثر من غيرها بينما يميل المشتري الأمريكي إلى سيارات "شاحنة" أكثر من ميله إلى هذه.
المصدر: موقع autj.vesti.ru
أندريه موخين