أول دفعة من هيونداي i30 N تباع في وقت قياسي بألمانيا

عالم السيارات

أول دفعة من هيونداي i30 N تباع في وقت قياسي بألمانياأول دفعة من هيونداي i30 N تباع في وقت قياسي بألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j465

في خطوة جريئة، دفعت شركة هيونداي الكورية بأول 100 سيارة من i30 N هاتشباك الساخنة، سميت بـFirst Edition، إلى منطقة نفوذ سيارات غولف GTI وفورد فوكس ST.

هذا ونفدت الـ100 سيارة خلال 48 ساعة فقط من طرحها. وقد  اختارت شركة هيونداي ألمانيا منصة لإطلاق هذه السيارة إلى أوروبا لأنها مخصصة للسوق الأوروبية أصلا، ومصممة في مركز الشركة الفني الواقع في ألمانيا، علما بأن اختباراتها جرت في طريق نوربورغرينغ الشهيرة.

بيعت سيارات i30 N First Edition عن طريق الحضور الشخصي إلى الوكالة من دون تسجيل مسبق، مع العلم بأن الزبائن تركوا كفالة بمقدار 1000 يورو، حيث ستصبح السيارات المحجوزة جاهزة في أكتوبر المقبل، وستتصف بشارة تميز تبعيتها لهذه الدفعة الخاصة.

يذكر أن شركة هيونداي أعدت منحة خاصة للمشترين الأوائل، تتلخص في نزهة إلى خط تجميع سيارات i30 N، برفقة كبير مهندسي المشروع، إضافة إلى دورة مختصرة لقيادة السيارة في طريق نوربورغرينغ، بعد أن يحصل المشترون على سياراتهم.

ستطرح الشركة موديلين من سيارات i30 N، مزودين بمحرك تيربو حجمه 2 لتر قدرته 250 حصانا، مع أن مردوده يزيد إلى 275 حصانا (352 نيوتن/ متر) في موديل Performance Pack. ويتعامل المحركان مع علبة سرعات يدوية سداسية معدلة "رياضيا". تتسارع i30 N إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.4 و6.2 ثانية على التوالي.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين