شركة أمريكية تجني الملايين من فزع المشاهير

مال وأعمال

شركة أمريكية تجني الملايين من فزع المشاهيرشركة أمريكية تجني الملايين من فزع المشاهير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja8v

حققت شركة أمريكية متخصصة ببناء الملاجئ تحت الأرض أرباحا طائلة منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى سدة الحكم في يناير/كانون الثاني الماضي.

ويتزايد الإقبال في الولايات المتحدة على هذه الملاجئ مع تنامي المخاوف من اقتراب نهاية العالم، أو من اندلاع حرب نووية، أو حتى الخوف من الكوارث الطبيعية مثل الأعاصير والزلازل.

وتقول شركة "Rising S Company"، ومقرها في ولاية تكساس، إن أعمالها ارتفعت بنسبة 500% -700% خلال الأشهر الماضية، ما حقق لها أرباحا طائلة هذا العام.

وتعمل الشركة على تصنيع ملاجئها في مستودعات في أنحاء ولاية تكساس، حيث تصنع من الصلب وتطلى بطبقة خاصة من المطاط، الذي يمنع صدأ الصلب ويمنع الظروف الجوية المحيطة من التأثير في الهيكل.

وتثبت الملاجئ على مسافة 11 قدما تحت الأرض وتغطى بـ4 أقدام من التراب، ما يجعلها مفيدة في الكوارث الطبيعية والهجمات النووية، وغالبا ما يختار المشترون وضع الملاجئ في ساحتهم الخلفية أو في مكان بعيد.

وتتوقع الشركة الأمريكية أنها ستبني نحو 200 ملجأ هذا العام. وتتباين الملاجئ في الحجم والسعر، وأقلها ثمنا تصل قيمته 39.5 ألف دولار وتبلغ مساحته 96 قدم مربع، أما أكثرها شعبية فهو ملجأ تبلغ مساحته 500 قدم مربع ويبلغ ثمنه 122.5 ألف دولار.

وبحسب مدير "Rising S Company" تتضمن قائمة زبائن الشركة رياضيين وسياسيين ومشاهير. وكشف مالك الشركة كلايد سكوت أنه يعمل على صنع ملجأ فاخر لكيم كارداشيان وكانييه ويست.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي