روسيا تدعو الأوكرانيين لزيارة القرم

مال وأعمال

روسيا تدعو الأوكرانيين لزيارة القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0rb

دعا رئيس الوكالة الفدرالية الروسية لشؤون السياحة، أوليغ سافونوف، السياح الأوكرانيين لقضاء عطلة الصيف في القرم، مؤكدا قدرتها على منافسة تركيا.

وقال سافونوف، للصحفيين: "السياح الأوكرانيون يأتون، نأمل أن يصبح عددهم أكثر، وفقا للإحصائيات يرتفع[العدد] في شهري يوليو وأغسطس، نحن ندعوهم وننتظرهم".

وأكد سافونوف، أن السياح الأوكرانيين يستطيعون شراء بطاقة إلكترونية واحدة " خريطة شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول"، التي تعطي حق زيارة المتاحف والقصور والحدائق مجانا، بالإضافة إلى برامج تخفيضات في المطاعم والمقاهي، والفنادق والتي أدرجت ضمن هذا المشروع حوالي 200 موقع.

سيفاستوبول

هذا وكان رئيس اللجنة البرلمانية بجمهورية القرم، لشؤون المنتجعات والمجمعات السياحية، أليكسي تشيرنياك، قد صرح في إبريل الماضي، أنه سيزور شبه جزيرة القرم في العام الحالي، مئات آلاف السياح الأوكرانيين، إذا لم تعق السلطات الأوكرانية هذا الأمر من خلال خلق أعباء إدارية إضافية.

ووفقا لسافونوف، فإن المنتج السياحي المتوفر في الوقت الراهن، في شبه جزيرة القرم، وسيفاستوبول، ينافس من حيث التكلفة، المدن السياحية التركية لأنه أقل.

وصرح سافونوف، أنه اعتبارا من 1 يوليو، سيزور القرم نحو 1.5 مليون شخص ليحافظ بذلك على المستوى الذي وصله العام الماضي عند 5.6 مليون سائح، متوقعا زيادة كبيرة بعد افتتاح جسر كيرتش.

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا
 



 

توتير RTarabic