تأميم أكثر من 130 موقعا سياحيا في شبه جزيرة القرم الروسية

مال وأعمال

تأميم أكثر من 130 موقعا سياحيا في شبه جزيرة القرم الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670483/

تنوي السلطات في جمهورية القرم تأميم أكثر من 130 موقعا سياحيا في شبه جزيرة القرم، التي انضمت مؤخرا إلى موطنها الأم روسيا.

كشفت مصادر صحفية نقلا عن اتحاد صناعة السياحة الروسي ووزيرة المنتجعات والسياحة في جمهورية القرم يلينا يورتشينكو، أنه سيتم تأميم أكثر من 130 موقعا سياحيا في شبه جزيرة القرم، التي انضمت مؤخرا إلى موطنها الأم روسيا.

وأشارت هذه المصادر إلى أنه سيتم تأميم نحو 119 مركزا حكوميا سياحيا، بالإضافة إلى 17 مشروعا سياحيا كانت تابعة سابقا لاتحاد العمال، فضلا عن شركات إنتاج الطين الطبي، والمركز الدولي للأطفال "آرتيك"، ومعهد "سيتشينوف" في يالطا و 35 مؤسسة بلدية تابعة للمجالس المحلية.

وتم الإيعاز للصندوق الحكومي لممتلكات القرم للقيام في أسرع وقت ممكن بحصر وتحديد المشاريع السياحية في المنطقة، على أن تجري مناقشتها بعد ذلك من قبل حكومة الروسية وسلطات القرم كمنطقة استثمارية محتملة.

يذكر أن شبه جزيرة القرم كانت قد أجرت يوم الأحد 16 مارس/آذار استفتاء على مصير الجمهورية، وصوت نحو 97% من سكان شبه الجزيرة لصالح الانضمام إلى روسيا. وفي 18 مارس/آذار الثلاثاء وقعت السلطات في شبه جزيرة القرم وروسيا معاهدة تنص على انضمام جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول إلى الاتحاد الروسي.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

توتير RTarabic