أوكرانيون يستجمون في القرم رغم الحظر

مال وأعمال

أوكرانيون يستجمون في القرم رغم الحظرنصب تذكاري في سيفاستوبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrdp

أفاد نائب رئيس البرلمان في شبه جزيرة القرم، أندريه كوزينكو، أن حوالي 120 ألف سائح من أوكرانيا، قاموا بزيارة القرم، على الرغم من منع حكومة كييف مواطنيها من زيارة شبه الجزيرة.

وقال كوزينكو، الاثنين 20 يونيو/حزيران، لوكالة "نوفوستي" الروسية: " أمضى حوالي 1.2 مليون سائح من أوكرانيا، عطلتهم في القرم، منهم 10% من سكان أوكرانيا... هذه حقيقة، أن السياح الأوكرانيين يزورون القرم الروسية... يمكننا الحديث عن حوالي 120 ألف شخص... هناك ديناميكية إيجابية وجدية بما فيه الكفاية".

وأضاف نائب رئيس برلمان القرم: "الناس اعتادوا على زيارة القرم لقضاء العطلة، بغض النظر عن حظر الجانب الأوكراني زيارة شبه الجزيرة".

وأشار كوزينكو، إلى أن أشخاصا من كييف، وخاركوف، وزابوروجي، وأوديسا، وخيرسون، ومن مناطق أخرى من أوكرانيا يزورون القرم، بالإضافة إلى السياح التقليديين من مناطق دونيتسك، ولوغانسك.

وأكد نائب رئيس المجلس أن عدد السياح القادمين إلى شبه جزيرة القرم يتزايد كل يوم، على الرغم من الصور الكاذبة للشواطئ الفارغة، التي تنشرها وسائل الإعلام الأوكرانية .

وقال كوزينكو:" نحن جاهزون لاستقبال السياح من أوكرانيا، ولا يوجد من جانبا أي حظر سياسي. كل من يأتي إلى القرم بنية سليمة، نحن بانتظاره بكل سرور وترحيب".

وزار العام الماضي شبه الجزيرة 4.5 مليون سائح، منهم زهاء 460 ألفا من الأوكرانيين، أي 10% من المجموع العام للسياح، وتحاول شبه جزيرة القرم زيادة قدرتها على استيعاب أكبر عدد من السياح في ظل إلغاء الرحلات المباشرة بين روسيا وتركيا، وروسيا ومصر، لأسباب سياسية وأمنية.

تجدر الإشارة إلى أن شبه جزيرة القرم عادت إلى حضن روسيا الأم في العام 2014 بعد استفتاء شعبي. ما أدى إلى توتر العلاقات بين موسكو وكييف.

المصدر: نوفوستي