وزير السياحة المصري من موسكو: السوق الروسية مهمة ونعمل على خلق منتج سياحي جديد

مال وأعمال

وزير السياحة المصري من موسكو: السوق الروسية مهمة ونعمل على خلق منتج سياحي جديد
وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r8zo

أعرب وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني عن سعادته باستئناف حركة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية، لافتا إلى أهمية السوق الروسية بالنسبة للسياحة المصرية.

وجاء التصريح خلال حفل جرى في السفارة المصرية في موسكو مساء أمس الأربعاء، وذلك على هامش زيارة الوزير المصري إلى روسيا.

وأضاف أن مصر تعمل حاليا على خلق منتج سياحي جديد يعمل على دمج السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية والترفيهية من خلال عدة عناصر من بينها ربط مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية في منتج جديد عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل.

وأكد خلال الحفل على عمق العلاقات بين روسيا ومصر، وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات، والتي من بينها مجال السياحة، لافتا إلى أنه تم إعلان عام 2021 للاحتفال بعام التبادل الإنساني المصري الروسي.

كما استعرض الوزير التدابير الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي تتخذها مصر وتطبيقها بكل دقة وصرامة لضمان سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين والتي يتم تحديثها بصفة دورية.

وأضاف أن هذه الإجراءات ساهمت بشكل كبير في ارتفاع أعداد السائحين الوافدين من مختلف دول العالم لمصر منذ استئناف الحركة السياحة الوافدة لمصر وهو ما يدل على ثقة هؤلاء السائحين في المقصد السياحي المصري. 

وأشار إلى أنه في هذا الإطار تم أيضا إنشاء متحفين للآثار في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ حتى يستطيع السائح الاستمتاع بالأماكن الشاطئية المشمسة والطبيعة الخلابة صباحا وزيارة هذه المتاحف ليلاً للتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

وحضر حفل الاستقبال ما يقرب من 65 مدعو من ممثلي كبار منظمي الرحلات والشركات السياحية الروسية، وشركات الطيران واتحادات الغرف السياحية في السوق الروسية.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا