بوتين يلتقي أردوغان وميركل قبيل القمة الرباعية حول سوريا

أخبار العالم

بوتين يلتقي أردوغان وميركل قبيل القمة الرباعية حول سوريالقاء بين الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين ، والتركي رجب طيب أردوغان، على هامش القمة الرباعية حول سوريا في اسطنبول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kzcs

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلا من نظيره التركي رجب طيب أردوغان والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قبيل انطلاق أعمال القمة الرباعية في اسطنبول لبحث الحل السياسي في سوريا.

وجرت المباحثات الثنائية بين بوتين وأردوغان وبعدها بين بوتين وميركل خلف أبواب مغلقة دون الإدلاء بأي تصريحات للصحافة.

واستغرق لقاء بوتين-أردوغان، الذي جرى في قصر "وحد الدين" التاريخي بالشطر الآسيوي من إسطنبول، 45 دقيقة، وشارك فيها من الجانب الروسي وزيرا الخارجية سيرغي لافروف، والدفاع سيرغي شويغو، ومساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، ومن الجانب التركي - وزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، والمالية بيرات البيرق.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قبيل انطلاق القمة الرباعية حول سوريا

وتستضيف إسطنبول اليوم القمة الرباعية بمشاركة رؤساء كل من تركيا رجب طيب أردوغان، وروسيا فلاديمير بوتين، وفرنسا إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ومن المتوقع أن تناقش القمة اتخاذ خطوات ضرورية وإعلان "خارطة طريق" نحو التسوية السياسية في سوريا، إلى جانب تشكيل لجنة صياغة الدستور. 

وكانت المرة الأخيرة التي التقى فيها بوتين وأردوغان في سوتشي يوم 17 سبتمبر الماضي، حيث توصلا إلى اتفاق حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تعرف على هدفها.. عملية إسرائيلية أشعلت الأوضاع في غزة