سليماني: البحر الأحمر لم يعد آمنا مع الوجود الأمريكي

أخبار العالم

سليماني: البحر الأحمر لم يعد آمنا مع الوجود الأمريكي
قاسم سليماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kkec

شدد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، على أن البحر الأحمر لم يعد آمنا مع الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة.

ووجه سليماني، في كلمة ألقاها اليوم في مدينة همدان، تحذيرا إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا: "حسابكم معي ومع فيلق القدس، لا كل القوات المسلحة الإيرانية، ونحن أقرب إليكم مما تتصورون".

وأكد سليماني أن الولايات المتحدة تستطيع بدء الحرب، لكن إيران هي من سينهيها، مشددا على أن قوات "فيلق القدس" تكفي للرد على هجوم أمريكي محتمل، دون تدخل القوات المسلحة الإيرانية بأكملها، وتابع أن "قوات القدس هي الند للقوات الأمريكية".

وقال: أتوقع أن ينفذ ترامب تهديداته، وأنا من سيتولى الرد عليه"، مضيفا أنه يتوجب على ترامب استشارة البنتاغون والاستخبارات الأمريكية عن قدرات إيران قبل توجيه تهديدات كهذه.

وحذر سليماني الولايات المتحدة من "ارتكاب أي حماقة"، متسائلا: "ماذا حققتم خلال هذه الأعوام الأربعة؟ البحر الأحمر الذي كان آمنا أصبح غير آمن.. السعودية التي لم تشهد إطلاق قذيفة هاون واحدة منذ مائة عام جعلتمونها اليوم تحت النيران. فهل تتوعدوننا اليوم؟".

ووصف سليماني تصريحات ترامب الأخيرة بخصوص إيران بأنها سخيفة وتغريداته "أدبيات الملاهي الليلية"، داعيا الرئيس الأمريكي إلى التعلم من تجارب أسلافه والاستفادة منها.

وذكر قائد فيلق القدس أن الأمريكيين طالبوه شخصيا بضمان عدم مهاجمة قواتهم في العراق، مشددا على أن واشنطن "تحتضن النفايات التي ألقيت من داخل إيران كزمرة منافقين".

وتابع أن الإدارة الأمريكية لا تدخر جهدا في ارتكاب أي جريمة، مشيرا إلى وقوف واشنطن إلى جانب إسرائيل، فيما يتعلق باستخدام العنف ضد المتظاهرين عند حدود قطاع غزة.

وجاءت هذه التصريحات على خلفية تعليق المملكة السعودية جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب، وذلك بعد استهداف عناصر جماعة "أنصار الله" (الحوثية) ما قالته الرياض أنها ناقلة نفط (والحوثيون قالوا إنها بارجة حربية سعودية) قبالة ميناء الحديدة.

المصدر: وسائل الإعلام الإيرانية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا