البحرية الأمريكية بصدد التخلي عن "توماهوك"

أخبار العالم

البحرية الأمريكية بصدد التخلي عن إطلاق صاروخ "توماهوك" المجنح خلال العدوان الثلاثي على سوريا في 14/4/2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9vc

تتجه البحرية الأمريكية إلى التوقف عن شراء صواريخ "توماهوك" المجنحة، حسبما أفادت مجلة "ديفينس وان" الأمريكية استنادا إلى مشروع ميزانية البحرية للعام 2019.

وحسب المجلة، فإن العسكريين الأمريكيين يعتقدون أن صواريخ "توماهوك"، التي بدأ إنتاجها في ثمانينات القرن الماضي، لا تستجيب لتحديات العصر الحديث، ويخططون للاعتماد على نوعين جديدين من الصواريخ قيد التطوير، وهما صاروخ مضاد للسفن طويل المدى AGM-158C LRASM (Long Range Anti-Ship Missile)،  وصاروخ لضرب الأهداف الأرضية NGLAW (Next Generation Land Attack Weapon).

وتشير المجلة إلى أن هذين الصاروخين من الجيل الجديد، ويتوقع إدخالهما في الخدمة في عامي 2025 و2030 تباعا، ويتميزان بمواصفات واعدة، منها السرعة فوق الصوتية، والتجهيز بالوسائل الحديثة لمواجهة المضاداتالإلكترونية، لكنهما لا يزالان "على الورق" فقط ولم يختبرا بشكل كاف، وبالتالي قد لا يرتقيان إلى مستوى توقعات البحرية، عكس "توماهوك"، التي اختبرت في ظروف القتال الحقيقي.

وترى المجلة أن البنتاغون لا يزال بحاجة إلى "توماهوك"، خاصة بسبب الوضع القائم في سوريا، مضيفة: "قرار وقف إنتاج هذه الصواريخ، الذي قد يتخذه الكونغرس العام المقبل، غير مقبول في عالم محفوف بالمخاطر والغموض".

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية عرضت الشهر الماضي رأسا حربيا لأحد صواريخ "توماهوك" التي أطلقت على مواقع سورية خلال العدوان الغربي الثلاثي في 14 أبريل الماضي.

المصدر: لينتا رو

متري سعيد

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سعد لمجرد يحاول الانتحار داخل السجن