إيطاليا.. برلسكوني يعلن استعداده لتولي رئاسة الحكومة مجددا

أخبار العالم

إيطاليا.. برلسكوني يعلن استعداده لتولي رئاسة الحكومة مجددارئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلوسكوني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8z3

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، سيلفيو برلسكوني، اليوم الجمعة، استعداده للترشح مجددا لرئاسة حكومة بلاده، حال حصوله على تفويض بهذا الشأن من الرئيس الإيطالي.

وقال برلسكوني، الذي يقود حزب "إيطاليا.. إلى الأمام"، للصحفيين: "أرى ضروريا إعطاء الائتلاف اليميني الوسطي صلاحية لتقديم برنامجه للبرلمان، حيث سنكون واثقين بأن نحصل على أغلبية المقاعد وننشئ حكومة قابلة للبقاء لمدة طويلة".

وأردف قائلا: "أضف إلى ذلك أن شخصا اسمه سيلفيو برلسكوني، لديه خبرة عملية في الحكومة على مدار تسع سنوات وترأس مجموعتي السبعة والثمانية الكبار ثلاث مرات، أصبح كفؤا بعد إعادة تأهيله. لذا فأنا أعتقد أنه في ظل عدم توفر الشخصيات، وهو ما نراه حاليا، فإنني أهل بالكامل، نظرا لغياب مرشح يمكن مقارنته مع سيلفيو برلسكوني".

وفي حديثه عن "العهد" الذي عقد، اليوم، بين "حركة النجوم الخمسة" و"رابطة الشمال"، والذي يقدم بصورة مفصلة برنامج حكومتهما الائتلافية المستقبلية، أشار برلسكوني إلى أن حليفه في الائتلاف، زعيم "الرابطة"، ماتيو سالفيني، "لم يتحدث أبدا باسم الائتلاف اليميني الوسطي، بل باسمه أو باسم الرابطة". وأوضح أن "العهد بين الرابطة والحركة لا علاقة له إطلاقا ببرنامج الائتلاف، وإذا تحدثنا عن المفاوضات فثمة في الوقت الحاضر مسافة طويلة بيني وبين سالفيني".

والأسبوع الماضي، أصدرت محكمة في مدينة ميلانو قرارا بإعادة تأهيل برلسكوني الذي أصدرت المحكمة العليا الإيطالية بحقه، في 2012، حكما بالسجن أربع سنوات في قضية المخالفات المالية في شركة "ميدياست" التابعة له.

وألغت المحكمة الإشرافية في ميلانو بذلك القرارات القضائية السابقة التي لم يكن ممكنا لبرلسكوني بموجبها شغل مناصب حكومية والترشح في انتخابات.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر من أنقرة.. في ضوء انهيار الليرة التركية وحديث إردوغان عن تحالفات جديدة..