محكمة إيطالية ترد لبرلوسكوني اعتباره

أخبار العالم

محكمة إيطالية ترد لبرلوسكوني اعتباره
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k80o

قررت محكمة المراجعة في مدينة ميلانو الإيطالية رد الاعتبار لرئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلوسكوني، الذي حكم عليه بالسجن لـ4 سنوات في قضية فساد.

وألغى قرار المحكمة هذا كل القرارات القضائية السابقة، التي نصت على حرمان برلوسكوني من حق تولي المناصب العامة والترشح في الانتخابات.

وفي وقت سابق تم تقليص فترة سجن برلوسكوني من 4 سنوات إلى سنة واحدة بموجب قانون العفو العام، قبل أن تستبدل عقوبة السجن بعقوبة الأشغال في دار للعجزة، بسبب سن برلوسكوني البالغ 81 عاما، دون أن يطال هذا التخفيف قرار منعه من تولي المناصب العامة.

ويكتسب الحكم برد الاعتبار لبرلوسكوني أهمية سياسية خاصة، على ضوء تعثر محاولات الأحزاب الإيطالية تشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات التشريعية، التي شهدتها البلاد في مارس الماضي.

وقبل يومين، أعلن برلوسكوني الذي يترأس حزبا متنفذا هو "إيطاليا إلى الأمام"، أنه لن يعرقل مساعي حركة "الـ5 نجوم" المناهضة للمؤسسات لتشكيل حكومة مع حليفه حزب "الرابطة" اليميني، وذلك بعد فشل دعوته لتشكيل حكومة ائتلافية مع الحزب الديمقراطي اليساري.

وفي حال باءت كل الجهود للخروج من الأزمة الحكومية بالفشل، فمن غير المستبعد أن تشهد إيطاليا انتخابات برلمانية جديدة في الأشهر القليلة المقبلة يكون برلوسكوني طرفا كامل الحقوق فيها.

المصدر: وكالات

متري سعيد

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

السعودية: خاشقجي مات بسبب شجار!