صحيفة: واشنطن تعتزم فرض عقوبات إضافية ضد سياسيين ورجال أعمال روس

أخبار العالم

صحيفة: واشنطن تعتزم فرض عقوبات إضافية ضد سياسيين ورجال أعمال روس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2rg

تعتزم الإدارة الأمريكية الإعلان اليوم الجمعة عن فرض عقوبات إضافية على عدد من السياسيين ورجال الأعمال الروس، حسبما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة.

وكتبت الصحيفة: "قررت إدارة ترامب فرض عقوبات ضد بعض ممثلي النخبة الحاكمة الروسية، يوم الجمعة.. الإجراءات التقييدية الجديدة ستستهدف الأوليغارشيين والسياسيين وحلفاء الرئيس بوتين".

وذكرت وكالة "رويترز" في وقت سابق، أن الولايات المتحدة قد تفرض، يوم الخميس، عقوبات ضد رجال الأعمال الروس، على خلفية مزاعم الإدارة الأمريكية حول "التدخل الروسي في الانتخابات".

وأشارت الوكالة، إلى أنه يمكن أن تفرض عقوبات ضد الأوليغارشيين الروس، بمن فيهم أولئك الذين، بحسب الولايات المتحدة، مرتبطين بالقيادة الروسية.

وكان السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، قد علق في وقت سابق على ما نشرته "رويترز"، قائلا إنه في روسيا الحديثة لم يعد هناك أوليغارشيون، مضيفا أن موسكو لم تحصل على تأكيد للمعلومات حول فرض عقوبات قريبة محتملة ضد رجال الأعمال، أو حول استجواب لرجال أعمال روس في الولايات المتحدة.

وكانت وكالة بلومبرغ قد ذكرت أن العقوبات الجديدة قد تطال من ستة إلى عشرة أشخاص ممن يسمون بـ "الأوليغارشيين"، على الرغم من أن القرار بشأن العدد الدقيق لم يتخذ بعد.

وبحسب قناة تلفزيون NBC، في إشارة إلى كبار المسؤولين الروس، فإن الحديث يتعلق بأشخاص، حسب البيت الأبيض، تربطهم علاقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: سبوتنيك

نادر همامي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة