الحكومة الأرجنتينية تقيل قائد قواتها البحرية على خلفية كارثة الغواصة

أخبار العالم

الحكومة الأرجنتينية تقيل قائد قواتها البحرية على خلفية كارثة الغواصةالحكومة الأرجنتينية تقيل قائد قواتها البحرية على خلفية كارثة الغواصة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmso

أعلنت الحكومة الأرجنتينية اليوم السبت عن إقالة قائد القوات البحرية في البلاد، بعد شهر من اختفاء غواصة "سان خوان" التي كان على متنها 44 شخصا.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "لا ناسيون"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن وزير الدفاع أوسكار أغواد أعفى الأميرال مارسيلو إدواردو إيبوليتو سرور من منصب قائد القوات البحرية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتصال مع الغواصة فُقد في 15 نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، بعد مغادرتها القاعدة البحرية في مدينة أوشوا إلى ميناء مار ديل بلاتا، ومن المرجح أن انفجارا وقع على متن الغواصة مما أسفر عن غرقها.

وكان لدى الغواصة احتياطي أوكسجين يكفي لـ6 أيام وطعام لـ15 يوما، وأبلغ طاقمها القيادة البحرية قبل فقدان الاتصال عن وقوع حادث على متن الغواصة، وأوضحت وسائل الإعلام الأرجنتينية أن الحديث دار أثناء هذا الاتصال الأخير عن تسرب مياه وماس كهربائي ونشوب حريق داخل الغواصة.

وقررت قيادة القوات البحرية الأرجنتينية بعد 15 يوما من غرق الغواصة عن وقف عملية الإنقاذ، بسبب فقدان الأمل في نجاة أي من طاقمها، غير أن عمليات البحث عنها مستمرة، وخاصة بمشاركة فريق روسي.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا